الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

ودّعي غازات البطن مع شاي الزنجبيل والنعناع والشمر

غازات البطن
غازات البطن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انتفاخ البطن هو إحدى مشاكل الجهاز الهضمي الذي يعاني منه معظم العرب نظرًا لغنى مأكولاتنا بالدهون والكربوهيدرات، ولكن سنساعدك للتخلّص من مشكلة غازات البطن بطرق طبيعية وسريعة المفعول، كلّ ما يتطلّبه الأمر هو متابعة القراءة للتعرّف على كيفية علاج انتفاخ البطن بسهولة.
- شاي الزنجبيل، النعناع، والشمر: اغلي الماء وأضيفي إليه القليل من كل من الزنجبيل، النعناع، والشمر. وبعد ذلك تناولي الشاي الذي قمت بتحضيره بعد كل وجبة دسمة.
- مشروب خل التفاح والعسل: في كوب من الماء، ضعي ملعقة طعام من خل التفاح وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. والآن وبعد أن حضّرت هذا المشروب، تناوليه ثلاث مرات يوميًا أي بعد الوجبات الثلاث الرئيسية.
- الأناناس: إذا كنت تحبّين فاكهة الأناناس فلقد وجدت علاج انتفاخ البطن الذي كنت تبحثين عنه! تحتوي الأناناس على أنزيم الـ"بروميلين" الذي يساهم في عملية الهضم. لذا إن كنت تختبرين انتفاخًا في البطن، فسيكون من المفيد أن تتناولي الجزء الأوسط من فاكهة الأناناس لأنّه الأغنى بهذا الانزيم.
- الزنجبيل: على الرغم من مذاقه اللاذع، إلّا أنّ الزنجبيل سيساهم في تحفيز العصارة الهضمية وتدفق الانزيمات ما يعني هضم الأطعمة بشكل أفضل. كيف تحضّرين خلطة الزنجبيل؟ أخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من عصير الزنجبيل، إضافة إلى رشة من الملح. تناولي هذا المزيج كلّما شعرت بانتفاخ البطن.