السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

زعزوع يعتمد نظام دعم الطيران العارض السياحي ويستثني برج العرب

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اعتمد هشام زعزوع وزير السياحة الآلية الجديدة لدعم وتحفيز الطيران العارض، والتي تقوم على دعم المقاعد الممتلئة وليست الشاغرة.
وقررت الوزارة دعم الرحلات الممتلئة لأكثر من 90% بمطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم والعلمين ومطروح بشرط ألا تقل نسبة الامتلاء عن 50% وحتى 100%، وفى مطار طابا يشترط تقديم الإقامة أما في فنادق طابا أو نويبع أو دهب، ويتم احتساب مقاعد الأطفال لمن هم فوق سن سنتان، فيما استثنى الوزير مطار برج العرب من الرحلات المدعمة كما أن الهبوط في مطارين سوف تحصل بمقتضاه الشركة على الدعم في المطار الأول فقط.
وحول الطيران الداخلى منخفض التكاليف اعتمدت الوزارة الدعم مشروطا بتقديم المستندات من الوكيل المصري أو منظم الرحلة واذا كان المنظم أكثر من شركة فان الوزارة ستتعامل مع ممثل واحد فقط، اما في طائرات الشارتر بشرم الشيخ والغردقة ومرسي علم والعلمين ومطروح، فسيتم احتساب الدعم لكل مقعد يزيد عن نسبة 50% من المقاعد الممتلئة وحتى 90% ويتم منح الحافز للرحلة التي لا تستغرق اربعة ساعات بواقع 220 جنيه للمقعد وللرحلات التي تستغرق أكثر من اربعة ساعات بواقع 280 جنيها للمقعد.
اما فيما يخص الحافز المباشر لطائرات الشارتر بالأقصر وأسوان وطابا فسيتم احتساب الدعم للمقاعد الزائدة عن نسبة امتلاء 40% وتمنح الحافز حتى نسبة امتلاء 100%، بواقع 280 جنيه للرحلة اقل من 4 ساعات و350 جنيها للرحلة أكثر من 4 ساعات.