الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد لقاء مفتوحًا مع طلاب كلية التربية بقنا

الدكتور عباس منصور
الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، اللقاء المفتوح للترحيب بالطلاب الجدد بكلية التربية بقنا، حيث قدم رئيس الجامعة التهنئة للطلاب بالعام الجامعي الجديد 2014/2015، وأكد على أهمية الاجتهاد وتحصيل العلم، خاصة أنهم طلاب كلية التربية التي تهتم بتخريج معلمين قادرين على خدمة مجتمعهم في تعليم النشء، وطالب رئيس الجامعة الطلاب بالالتزام بالسلوك الحضاري في الحرم الجامعي، لأنهم قدوة للطلاب وقدم الشكر لهم على الالتزام الذي شهدته الجامعة من الطلاب في الحفاظ على جامعتهم، وطالب رئيس الجامعة أساتذة الكلية بفتح حوار مفتوح دائماً مع الطلاب والتواصل معهم أثناء المحاضرات.
وأشار الدكتور حفني اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الى المكانة المتميزة التي وصلت اليها جامعة جنوب الوادي بين الجامعات العربية، من خلال الانشطة الطلابية والقمية التي تنظمها الجامعة طوال العام الدراسي، وأضاف أن الجامعة بصدد اقامة خماسيات كرة القدم للمرة العاشرة منتصف نوفمبر القادم، ووجه نائب رئيس الجامعة الشكر لرئيس الجامعة على الاستجابة المستمرة لكافة المطالب التي تشغل الطالب في جنوب الوادي.
وطالب الدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة طلاب الجامعة، بالاستفادة من الامكانيات الموجودة في الجامعة، سواء بتحصيل العلم أو من الأنشطة التي تنظمها الجامعة، وأشار إلى أن قطاع خدمة المجتمع يهتم بجودة البيئة الأساسية ومباني الجامعة وسلامتها المهنية لخدمة الطلاب والحفاظ عليها.
وأكد الدكتور رفعت بهجات عميد كلية التربية بقنا، أن رسالة الكلية هي تخريج معلم قادر على اتخاذ القرار واكتساب المهارات التي تؤهله في تقديم رسالته للتلاميذ في المراحل التعليمية المختلفة، ولديه القدرة على محاربة الخرافات في المجتمع، وتحدث عن أهمية أن يكون المعلم معتدل في كل سلوكه، لأنه القدوة والمثل.
وفي نهاية اللقاء دار حوار مفتوح بين رئيس الجامعة والطلاب أجاب فيه رئيس الجامعة، على تساؤلات الطلاب التي دارت حول مشكلة التسكين بالمدن الجامعية وأزمة المواصلات من والى الجامعة، ومشكلة التحويلات الورقية وتوزيع المحاضرات على مدار الأسبوع.
حضر اللقاء الدكتور محمد خيرت راشد وكيل الكلية لشئون الطلاب، والدكتور عبدالشافي أبورحاب وكيل الكلية للدراسات العليا، وأعضاء هيئة التدريس والعاملون بكلية التربية وعدد كبير من الطلاب.