الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

برلمان كردستان العراق يصوت لإرسال قوات البشمركة لمساندة كوباني

برلمان كردستان
برلمان كردستان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يعقد برلمان اقليم كردستان العراقي اليوم الأربعاء اجتماعا للتصويت على منح رئيس الاقليم مسعود بارزانى صلاحية إرسال قوات من البشمركة لقتال تنظيم الدولة الإسلامية دفاعا عن مدينة كوبانى أو عين العرب السورية الكردية، حسبما افاد مصدر برلمانى كردي.

وقال اوميد خوشناو رئيس كتلة الحزب الديموقراطى الكردستانى في برلمان الاقليم، لفرانس برس، أن "برلمان اقليم كردستان سيعقد اليوم جلسة باستضافة وزير البشمركة (مصطفى سيد قادر) لاعطاء الترخيص والسماح لرئيس الاقليم بتحريك القوات إلى مدينة كوباني". وأشار خوشناو إلى أن بارزانى وجه رسالة مساء امس الثلاثاء إلى برلمان الاقليم لاتخاذ قرار بالسماح لرئيس الاقليم بتحريك قوات كردية إلى خارج الاقليم.

ويبدو أن قرار الاقليم الذي يتألف من ثلاث محافظات كردية مستقل ولا تدخل للحكومة المركزية في بغداد فيه، وينص قانون اقليم كردستان على أن رئيسه هو القائد العام لقوات البشمركة في الاقليم.

فينا صد المقاتلون الاكراد الذين يدافعون عن مدينة عين العرب السورية الإستراتيجية امس الثلاثاء هجوما شنه عناصر تنظيم الدولة الإسلامية فيما ينتظرون تعزيزات إضافية من التحالف الدولي.

وتجرى معارك متقطعة على محاور عدة من مدينة عين العرب. وقد اوقعت هذه المعارك منذ ليل الإثنين والثلاثاء 41 قتيلا في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية و"وحدات حماية الشعب" الكردية.