السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

"بيجو" تقدم الموديل الجديد من 508 في باريس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعتزم شركة بيجو كشف النقاب عن الموديل الجديد من أيقونتها 508، خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من 2 إلى 19 أكتوبر المقبل.
ويظهر الموديل الصالون الجديد، الذي ينتمي للفئة المتوسطة، بملامح جديدة في المقدمة، حيث حازت شبكة المبرد على تصميم جديد يهيمن أسد بيجو عليه، كما تخطف الكشافات الأنظار إليها بتصميمها الجديد ومصابيحها العاملة بتقنية LED، أما مؤخرة السيارة فتتألق بتصميم جديد لمئزرها الخلفي وكذلك القسمات الجديدة التي تزدان بها المصابيح الخلفية.
وتزخر مقصورة الموديل 508 الجديد بشاشة لمسية قياس 7 بوصات، والتي يمكن من خلالها التحكم في معظم وظائف السيارة، ومن ثم الاستغناء عن كثير من الأزرار.
كما يعتمد الموديل الجديد على باقة موسعة من الأنظمة المساعدة، منها نظام مراقبة الزاوية الميتة، وكاميرا خلفية وشاشة Head-up لعرض بيانات القيادة المهمة على الزجاج الأمامي منعًا لتشتت انتباه السائق، وإضافة إلى ذلك، يدعم نظام المعلومات والترفيه حاليًا المزيد من خدمات الإنترنت والتطبيقات.
وعلى صعيد المحركات، ينبض بداخل الموديل الجديد محرك جديد THP سعة 1.6 لتر وبقوة 165، وتتضافر جهوده إما مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات، كما تضم الباقة أيضًا محرك ديزل BlueHDi سعة 2 لتر وبقوة 180 حصانا، والذي تتضافر جهوده مع ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات.