الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

"الوفد المصري" يؤكد عدم تحالفه مع "الجبهة المصري"

 الدكتور السيد البدوي
الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، وعضو المجلس الرئاسي لتحالف "الوفد المصري"، إننا نقدر المجهودات التي قام بها الدكتور كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر سابقًا والمبادرات التي تسعي لتوفيق قوائم انتخابية.
وأضاف البدوي خلال تصريحاته الصحفية عقب انتهاء اجتماع المجلس الرئاسي لتحالف الوفد المصري مساء أمس الثلاثاء، "نحن اليوم كتحالف الوفد المصري اتخذنا قرارًا بتشكيل قائمة انتخابية على أن تضم كل الشخصيات المستقلة والحزبية بغض النظر عن الانتماء السياسي لمن يرغب الانضمام إليها شريطة أن تتوافر فيه القدرة والكفاءة وثقة المواطن المصري بالإضافة لمشاركة والأحزاب السياسية أيضا فيها".
وأوضح البدوي، أن التحالف لن يشارك في القائمة التي يسعي الدكتور الجنزوري لتشكيلها، وليس من العيب أن يكون هناك قائمتين متنافستين في الانتخابات، نافيًا أن يكون الجنزوري عرض عليهم أي من المقاعد في قائمتة الانتخابية.
وعن اندماج تحالف "الوفد المصري" مع "التيار الديمقراطي" قال البدوي أن التيار به شخصيات موجودة مثال الدكتور أحمد البرعي وهاني سري الدين وجورج إسحاق، مؤكدًا أيضًا بأن "الوفد المصري" لن يتحالف مع "الجبهة المصرية".
وشدد البدوي: "عمرو موسي رئيس لجنة الخمسين جزء من التحالف – والتحالف جزء منه "، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن يقود رئيس لجنة الخمسين قائمة "الوفد المصري" مؤكدًا أن التحالف سيخوض الانتخابات على كل المقاعد الفردية للبرلمان المقبل.
وأضاف أستاذ العلوم السياسية الدكتور عمرو الشوبكي، الأمين العام لتحالف الوفد المصري، أن التحالف قرر تشكيل القائمة الوطنية لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة وأنه سيسعى لضم الكفاءات من الشخصيات العامة والحزبية إليها، وأن ذلك سيكون بداية للتواصل مع كل القوى السياسية.
وشدد الشوبكي على أن المجلس الرئاسي للتحالف يؤكد على تقدير واحترامه لكل الشخصيات والأحزاب التي تسعي لتشكيل مبادرات تهدف لتوحيد الصف وبناء ودعم الديمقراطية في مصر وإصلاح المؤسسات واستكمال بناء دولة القانون.
وأضاف الشوبكي أن عدم اندماج تحالف الوفد المصري مع تحالف "التيار الديمقراطي"، لعدم وجود توافق معهم، معترفًا بوجود العديد من المشاكل داخل التحالفات قائلا: "لكنها تأخذ البلد إلى الأمام".
وقال الشوبكي من حق الجميع أن يكوُن قوائم حزبية ويخوض من خلالها الانتخابات البرمانية المقبلة، مؤكدًا انضمام الدكتور مصطفى الفقي لقائمة تحالف الوفد المصري أو الجنزوري لم تحسم بعد.