الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

مقتل مطلوب إثر دهسه جنودًا لبنانيين.. واشتباكات بشرق البلاد .. وعنف بطرابلس

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قتل مطلوب برصاص الجيش اللبناني بعد أن صدم عناصر دورية عسكرية، مما أدى إلى إصابة اثنين منها بجروح.
وذكر بيان صدر عن قيادة الجيش اللبناني، أنه أثناء قيام دورية تابعة لمديرية مخابرات الجيش بمحاولة توقيف المطلوب منير عدنان الأسمر (لبناني الجنسية) في جب جنين بالبقاع الغربي، قام المطلوب بصدم عناصر الدورية بسيارتهن ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بجروح، مما اضطر عناصر الدورية لإطلاق النار باتجاهه، لمنعه من الفرار فأصيب بجروح ونقل على إثرها إلى المستشفى حيث فارق الحياة.
وفي البقاع أفادت أنباء عن وقوع اشتباكات في سلسلة جبال لبنان الشرقية قرب بلدة قوسايا. وذكرت تقارير إعلامية أنها تدور بين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وجبهة النصرة تستخدم فيها جمية أنواع الاسلحة الرشاشة والمدفعية. كما تم رصد قنابل مضيئة فوق جرود قوسايا (الجرود هو المناطق الجبلية النائية الجرداء التابعة للبلدة).
وفي طرابلس بشمال لبنان، ألقى مجهولون زجاجتين حارقتين (مولوتوف) أصابت إحداها إطار سيارة جيب لقوى الأمن الداخلي، وأخرى سقطت بالقرب من باب قسم منطقة باب التبانة. ولم تسجل إصابات.
كما سمع دوي قنبلة صوتية في مجرى نهر أبو علي في باب التبانة، صاحبه إطلاق رصاص .
أما في جنوب شرق لبنان، فقد أطلقت مدفعية جيش الإحتلال الإسرائيلي قنابل مضيئة من مواقعها داخل مزارع شبعا المحتلة فوق موقع المرصد والمرتفعات الغربية لجبل الشيخ.
وسبق ذلك سماع دوي 3 انفجارات لم تعرف ماهيتها عند الطرف الغربي لموقع مرصد جبل الشيخ شرقي بلدة شبعا اللبنانية".