الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

سليم سحاب: أستخدم الموسيقى كسلاح لإبعاد الشباب عن التطرف

المايسترو سليم سحاب
المايسترو سليم سحاب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال المايسترو سليم سحاب، إن مشروع تعليم أطفال المؤسسات الاجتماعية ودار الرعاية الغناء والموسيقى هدفه إبعادهم عن التطرف، لأنه عندما يسمو الوجدان يبتعد الإنسان عن التطرف، مشددًا على أننا نعيش في أمية وجدانية، وأن التطرف الموجود بالمنطقة سببه عدم نمو الوجدان لدى الأطفال، والدليل عدم وجود مبدع بين هؤلاء المتطرفين.
وتابع سحاب في تصريحات خاصة لبرنامج "مساء الخير"، الذي يقدمه الإعلامي محمد على خير، عبر فضائية "سي بي سي تو"،:"أستخدم الموسيقى كسلاح لإبعاد الشباب عن التطرف، والوزارة الأنسب هي وزارة الشباب لتساعدني في هذا الأمر، ولكن الشباب هي الأضمن لرعاية الشباب، ووجدت الوزير خالد عبد العزيز في منتهى الحماس للمشروع، وأهدانا الدكتورة أمل التي جعلت المشروع أضعاف الفكرة، وأعطوا لي كل إمكانيات الوزارة، سواء المقرات أو التنقلات أو الطعام، وكل ما تملك الوزارة وضع تحت تصرف المشروع.
وأضاف سحاب: منذ 20 شهرًا، أعمل على كورال أطفال مصر، وحتى الآن الموجودين من القاهرة، وحلمي أن يكون الكورال يتألف من 10 آلاف شخص".
وصرح الموسيقار:"العزف يحتاج مهارات معينة ستأخذ لسنوات، وسيكون هناك أوركيسترا تابع للمشروع، والكورال موجود، ولكن الاوركيسترا تحتاج لوقت، وأنا في صدد الاتصال بدول أجنبية لتوفير مربين موسيقيين، لنبدأ بهذا الأمر، وأنا لا اعترف بعواقب، ومتأكد أن المشروع سينجح، خاصة أن هناك اهتماما من الرئيس عبد الفتاح السيسي نفسه بهذا".
وشدد:"من ألف و500 سنة لم يكن هناك تطرف، ودائما هذه الاتجاهات موجودة، وهذا لا يمنع أن الدول الأوروبية بنت حضارتها وتسير عليه، بالرغم من وجود تيارات متطرفة، وأنا أريد الدعم من كل شخص قادر على المساهمة، وأكبر من أي شخص".