الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

افتتاح أعمال الدورة التدريبية المجمعة لضباط الشرطة في 14 دولة أفريقية

اللواء عمرو الأعصر،
اللواء عمرو الأعصر، مساعد وزير الداخلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتتحت اليوم الثلاثاء بمقر أكاديمية الشرطة الدورة التدريبية المجمعة في المجال الأمني والشرطي لضباط الشرطة من الدول الأفريقية التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية (وزارة الخارجية) بالتعاون مع مركز بحوث الشرطة (أكاديمية الشرطة) لمدة خمسة أيام، وتضم ثلاث دورات مختلفة في المجالات.
الدورة الأولى حول تحليل جرائم الإرهاب ذات الصلة بالأمن الوطني، والثانية عن مكافحة الجرائم الموجهة ضد الأمن الوطني، والثالثة حول مكافحة الإرهاب والإجرام المنظم والعنف المسلح.
ويشارك في الدورة التدريبية المجمعة ١٥٥ متدربًا من الرتب المتوسطة لضباط الشرطة من ١٤ دولة أفريقية منها دول حوض النيل، والدول هي (تنزانيا – جنوب السودان – كينيا – الكاميرون – بوروندي – مالي – النيجر – مدغشقر – أوغندا – جيبوتي – نيجيريا – الكونجو الديمقراطية – بوركينا فاسو – إريتريا)، وذلك في إطار سعي مصر لنقل الخبرة إلى الدول الأفريقية الشقيقة في المجال الأمني وتعزيز التعاون في هذا المجال بين مختلف الدول الأفريقية في إطار التحديات الأمنية التي تشهدها المنطقة.
وإفتتح اللواء عمرو الأعصر، مساعد وزير الداخلية – رئيس أكاديمية الشرطة والسفير حازم فهمي أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، واللواء عادل حسن رئيس مركز بحوث الشرطة، الدورة التدريبية المجمعة اليوم بكلمات تناولت الترحيب بالمشاركين والتعريف بإمكانيات أكاديمية الشرطة، وأهمية الحفاظ على أمن الدول الأفريقية كأساس لتحقيق الاستقرار والتنمية.
وصرح السفير حازم فهمي بأن التعاون مع مركز بحوث الشرطة، يشمل عددًا من المجالات المهمة الأخري التي من شأنها دعم خبرات الدول الأفريقية في المجال الأمني، مشيرًا إلى الإقبال الكبير من قبل دول القارة على المشاركة في الدورة المذكورة.