الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أبو النصر: يتم التحقيق الفوري في البلاغات المقدمة من أولياء الأمور

 الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور محمود أبو النصر خلال بيان للوزارة، أن وفاة ثلاثة أطفال من طلاب المدارس في هذه الفترة القصيرة، سواء كان نتيجة إهمال أو تقصير أو قضاء وقدر، أمر مؤلم للغاية لكل مصرى يعيش على أرض هذا الوطن، لافتًا إلى أنه قد تم اتخاذ الإجراءات الواجبة في كل حالة، للمسئول المباشر ومسئول الصيانة ومسئول هيئة الأبنية التعليمية، إلى أن وصل الأمر إلى إقالة مدير مديرية التربية والتعليم بمطروح لعدم متابعته لمدارس محافظته، وإقراره بأن كل شىء على ما يرام، وهو ما كان مخالفا للحقيقة بكل أسف.
وأشار أبو النصر إلى أن مسئوليات الوزارة متعددة، سواء بالنسبة للطلاب حيث لديها (18.5 مليون طالب) أو المعلمين "مليون ونصف معلم"، لافتًا إلى أن أي تغيير يحتاج إلى وقت طويل، ونتائجه سوف تظهر بالتدريج.
وأكد الوزير أنه يتم التحقيق الفورى في الشكاوى الواردة للوزارة، لافتًا إلى أنه قد أمر بالتحقيق في الشكوى المقدمة من أولياء أمور طلاب مدرسة معاذ بن جبل الثانوية بنات بدمنهور، لما بها من مخالفات جسيمة.
وأضاف أن الوزارة تواجه تحديات عديدة وهى في طريقها إلى إصلاح وتطوير المنظومة التعليمية، ورغم ذلك فهى تسعى إلى تطوير الأداء المؤسسى وإعداد الكوادر، وإعداد تشريعات جديدة وتعديل المناهج بما يتناسب مع متغيرات العصر الحديث، مشيرًا إلى أنه قد تم تغيير 30% من المناهج بالكامل، وسوف يتم تغيير بقية المناهج خلال العامين القادمين، كما تمت إزالة الحشو من المناهج التي لم يتم تعديلها. وأوضح أن الوزارة تتبنى عددًا من المشروعات، أهمها مشروع المدرسة الداعمة الذي تم البدء في تنفيذه، واختيار 276 مدرسة داعمة، يتم التنسيق حاليًا مع مديريها، لاعدادها إداريًا وفنيًا وتربويًا، كما تم تحديد 10 مدارس مجاورة لتكون مدارس مدعومة.
كما تستعد الوزارة لطرح مقرر مهارات التفكير على طلاب المرحلة الاعدادية، ومقرر القيم والسلوكيات على طلاب المرحلة الابتدائية، لايجاد مواطن صالح ومتميز.
وأكد الوزير أنه يتم تنفيذ كل بنود الخطة الإستراتيجية للتعليم قبل الجامعى، وذلك بعد دراسات مستفيضة مع وزارات التخطيط والبحث العلمى والتعليم العالى والثقافة.