الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

جامعة القاهرة تحقق مع أعضاء بهيئة التدريس بتهمة «التحرش»

الدكتور جابر جاد
الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن هناك عددا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب المتهمين بالتحرش ويمثلون للتحقيق أمام الشئون القانونية بالجامعة ولا يعلم أحد عنهم شيئا، وأن الجامعة ستعلن نتائج التحقيقات للتأكد من عدم ظلم أحد، خاصة أنه موضوع شائك.
وأضاف في كلمته بورشة لجنة "مناهضة التحرش والعنف ضد المراة" بقاعة الاحتفالات بكلية الآداب بالجامعة، اليوم الثلاثاء، أن إدارة الجامعة تستعد لأن تكون رائدة في مواجهة هذا الفعل اللا أخلاقي واللا قانوني، ومن ثم لا يمكن الوقوف تجاهه موقفا سلبيا، مؤكدا أن التحرش ينم عن سلوك منحرف وأخلاق لا يمكن قبولها بل يجب تقويمها ومعالجتها.
وتابع: "الجامعة لم تتردد بالدفع بهذه الفكرة لحيز النور والفعل لتنفيذ سياسة التحرش، مؤكدا أن هذا العمل لا يجوز إلا أن يؤدى بحماس وأنها ستكون تجربة رائدة في الجامعات المصرية وستظهر الوجه الحضاري لجامعة القاهرة بكونها بحثية تنطلق فيها العملية التعليمية من منظومة أخلاقية تحي أعراف المجتمع وتقاليده وتقدم صورة مهمة وجيده عنه".
وأشار نصار، إلى أن الجامعة لن تتأخر في دعم هذه الوحدة وكذلك استجابة الجامعة لتطوير في أدائها خدمة للمجتمع ورفعا لهذا الأذى الذي ينال من الإنسان المصري، مؤكدا أنه يجب أن يتخلص منه في أسرع وقت ممكن.