الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

محامي شهداء الاتحادية يكشف كواليس هروب مرسي من المسجد حافيًا

هروب مرسي من المسجد
هروب مرسي من المسجد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أوضح المحامى ياسر سيد أحمد والمدعى بالحق المدنى عن المجنى عليهم، في قضية "مذبحة الاتحادية"، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات الإخوان، خلال مرافعته، الثلاثاء، أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، أنه "بعد أن إصدار مرسي الإعلان الدستوري بأيام بسيطة حضر للصلاة يوم الجمعة بمسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس، وهو المجاور لمنزله وكان حظه أن يكون في رابع صف بعد الرئيس المعزول".

وتابع: "صعد الامام للمنبر لإلقاء الخطبه وفوجئت به يقول (إن ما نحن فيه من اختلاف وتناحر ليس بسبب الإعلان الدستوري بل بسبب أننا لا نعود بأمورنا إلى الشريعة الإسلامية فتعالوا نعود بأمورنا للشريعة الإسلامية، (ولم يعترض عليه أحد)، قال: "إذن ما فعلته يا مرسي هو الشريعة وأصلها لذلك فأنا أؤيد القرار"، وهنا إرتعشت وقمت غاضبًا واقفا صارخا في وجه هذا الامام مقاطعا الخطبة (أنت شيخ تنافق هذا الرئيس الجالس امامك – انزل فلن نصلي وراءك)، وسط ذهول المصلين الذين تشجعوا ووقفوا معي حتى صار يهتف نصف المسجد بذلك، فأقام المؤذن الصلاه وصلى بنا هو وليس الخطيب وبعدها التف حولي رجال مرسي هاتفين باسمه فقاطعتهم (مرسي باطل)، فما كان منه إلا أن امسك الميكروفون قائلا (الأخ المختلف مع الشيخ ييجي هنا ويناقشني دلوقتي أدام الناس).

وتابع: "سمعت الاصوات تتعالى (أهو أهو) فذهبت اليه ووسط الحراسة الامنية المشددة وذهول الجميع من المصلين فدار الحديث بيننا على مدى ثلث الساعة) والذي جاء كالاتى:

مرسي: إنت إيه اللي مزعلك من الشيخ.
انا: إنه منافق نافقك على الملأ صح ولا لأ
مرسي: هو زودها حبتين لكن أنت ماسكتلوش.
انا: انا ياسر سيد أحمد المحامي المترافع عن حقوق الشهداء لثوره يناير وعضو بلجنه تقصي الحقائق اللي سيادتك شكلتها وما انتظرتش تقريرها اللي احنا لسه ما كتبناهوش
مرسي: انت عضو باللجنة طيب قولي وصلتوا لأيه.
انا: ما ينفعش اقولك وسط الناس يا ريس
مرسي: قولي في ودني
أنا (مبتسما): عليه قرائن لسه مافيش ادله ولسه بنبحث
مرسي: إنت بتعمل كدا ليه
انا: لأني بانفذ كلامك مش انت وقت إعلان نتيجتك روحت التحرير، وفتحت صدرك وقولت انا مش لابس قميص واقي للرصاص واذا وجدتم فيّ اعوجاجا فقوموني.
مرسي: ايوه
أنا: إذن هذا هو الاعوجاج (واشرت عليه) وذاك هو التقويم (واشرت على نفسي).. يا ريس التحرير بيغلي والشارع المصري بيغلي بسبب الإعلان الدستوري، اخرج على الشعب وكلمه وبلاش شغل الاهل والعشيره بس.
مرسي: أنا عملت حديث تليفزيوني كلمت فيه الشعب.
انا: مع مين مع اثنين نكره لا شوفناهم ولا هانشوفهم تاني يا ريس، اخرج للناس كلمهم ووضح لهم الأمور.
مرسي: والله البلد رايحه على خير ومتعرضة لمؤامرة.
انا: قول لنا مين المتآمرين وايه هي المؤامرة صارحنا واحنا نساعدك
مرسي: ما تقلقوش البلد رايحة على خير
انا: بص يا رئيس الجمهورية انا هانصحك لوجه الله قبل ما الكل يندم
يا رئيس الجمهورية انت محاط بزبانية من الاهل والعشيره حاجبينك عن الشعب وحاجبين الشعب عنك. اخرج من هذا وكن رئيسا لكل المصريين وسيبك من الاهل والعشيره والغي الإعلان الدستوري.
مرسي: مفيش كدا انا رئيس للكل ودي قرارات للصالح العام
هزيت رأسي وقولتله سلاموا عليكم.

وخرجت من السياج الأمني عنده - والناس بتسألني إيه النتيجة؟ رديت (مفيش فايدة).. فوجئت بهم يهتفون "يسقط يسقط حكم المرشد"، فخرج مسرعا بلا حذاء حتى باب سيارته.