الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أهم الأخبار المتوقعة ليوم الثلاثاء 21 أكتوبر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
الإسكندرية:يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، المرحلة الرئيسية للمناورة البحرية "ذات الصواري" بالإسكندرية، والتي تجرى في إطار المناورة الإستراتيجية "بدر 2014"، التي تنفذها القوات المسلحة على مستوى كل التشكيلات التعبوية البرية والأفرع الرئيسية، وفقًا لخطة التدريب التي تشرف عليها القيادة العامة للقوات المسلحة.
القاهرة: يلتقي وزير الخارجية سامح شكري، مبعوث جامعة الدول العربية لليبيا ناصر القدوة، ومن المنتظر أن يتناول اللقاء، الذي سيعقد بمقر وزارة الخارجية ـ تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا والجهود المبذولة لتحقيق الوفاق الوطني.
طنطا: يفتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، المرحلة الأولى بمستشفى طنطا التعليمي الجديد، وتبلغ تكلفة تطوير المستشفى 2.5 مليار جنيه، ويرافق محلب، خلال الافتتاح، وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبدالخالق، ووزير الصحة الدكتور عادل عدوي، ووزير التخطيط الدكتور أشرف العربي.
القاهرة: تفتتح ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات بمقر المركز الثقافي البيئي ببيت القاهرة، فعاليات ورشة عمل للمشاركة في اقتراح السياسات والقرارات اللازمة لمواجهة فقر الأطفال متعدد الأبعاد بالمناطق العشوائية، وغير الآمنة وغير المخططة في مصر.
القاهرة: ينظم مركز العقد الاجتماعي بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ورشة العمل الثانية عن "دور الإعلام في مكافحة الفساد "المهارات المطلوبة"، وتستمر على مدى يومين، بهدف تدريب الصحفيين والإعلاميين المهتمين بمجال مكافحة الفساد في إطار دعم قدراتهم لإنجاز مهام عملهم بشكل أفضل وأكثر تأثيرا.
القاهرة: يستعرض اللواء طيار عادل محجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات اللمسات الأخيرة لمشروع تطوير مطار الغردقة، وإنشاء صالة الركاب الجديدة، وكافة التطورات الخاصة بإنشاء الممر الجديد لاستقبال الطائرات العملاقة وذلك تمهيدا للافتتاح.
القاهرة: ينطلق مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة، بحضور هشام زعزوع وزير السياحة والبابا تاوضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بهدف جذب شريحة كبيرة من السائحين المهتمين بنمط السياحة الدينية والروحية، ومن المتوقع أن يؤدى هذا المشروع إلى تنمية نحو 25 مجتمعا محليا على مسار الرحلة على رأسها المجتمعات الأقل حظا في صعيد مصر مثل محافظتى المنيا وأسيوط.
القاهرة: يجري معهد بحوث البترول تجربة عملية باستخدام خليط وقود جديد إيثانول / بنزين 80، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور وزراء البترول والثروة المعدنية، البحث العلمي، النقل والمواصلات، ومحافظي القاهرة والإسماعيلية.
أسوان: تبدأ احتفالات محافظة أسوان بظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بمعبده في مدينة أبو سمبل والتي تحدث صباح غد الأربعاء، وذلك بحضور محافظ أسوان وعدد من مسئولي وزارة الثقافة والسياحة والآثار والهيئة العامة لقصور الثقافة وعدد من سفراء الدول المعتمدين في مصر.
دمنهور: يشهد الدكتور عادل العدوي وزير الصحة والسكان والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة فعاليات المهرجان القومي الثانى تحت عنوان (إبداعات شبابية في فنون التوعية فيرس سي)، وذلك بالقاعة الكبرى بمجمع دمنهور الثقافي، كما يشهد المهرجان الذي ينظمه فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة بالتعاون مع جامعة دمنهور، حضور السفيرة منى عمر أمين عام المجلس القومي للمرأة واللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة والقيادات الجامعية والتنفيذية والشعبية بمحافظة البحيرة.
أسوان: يتوجه وفد إعلامي من قناة #### (TRAVEL XP ) #### المتخصصة في السياحة والسفر التابعة للتليفزيون الهندي إلى الأقصر لإلقاء الضوء وتصوير عدد من المناطق الأثرية المهمة وذلك على متن أحد المراكب الفندقية العائمة بين أسوان والأقصر ضمن جولة في عدد من المحافظات والتي بدأها أمس بأسوان، لإعداد برنامج تسجيلى عن أهم المواقع السياحة والأثرية بمصر لعرضه في القناة الهندية.
القاهرة: تنظم كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة مائدة مستديرة نقاشية لإحياء ذكرى الأستاذ الأكاديمي في علوم الأنثروبولوجيا ميشيل – رولف ترويلو، والذي نشأ في هايتي قبل هجرته للولايات المتحدة الأمريكية لينضم إلى المجتمع المنفي في ولاية نيويورك في الفترة التي كان يحكم بها الرئيس الديكتاتور دوفالييه في أواخر الستينيات، وكان ترويلو مشهورًا بأنشطته السياسية وكتابته الغنائية ضد الرئيس الديكتاتور قبل بدء مشواره الأكاديمي ويعتبر "حرائق صغيرة تشتعل في إيستوا هايتي" من أهم ما نشر لترويلو لاحتوائه على تاريخ ثورة هايتي من 1791-1804.
القاهرة: تتسلم وزارة الآثار 15 قطعة أثرية من مقر الخارجية المصرية بالقاهرة، وذلك بعد استعادتها من العاصمة البريطانية لندن، حيث كانت إدارة الآثار المستردة التابعة للوزارة قد تمكنت من رصدها ضمن المقتنيات المعروضة للبيع على المواقع الإلكترونية في صالتي مزادات "كريستي". و"بونهامز" بإنجلترا في العام الماضي.
أنقرة:يتوجه وفد من حزب الشعوب الديمقراطية الكردي إلى جزيرة إيمرالي ببحر مرمرة للقاء الزعيم الانفصالي السجين عبد الله أوجلان بمحبسه.
واشنطن: يبدأ منسق التحالف الدولي لمواجهة داعش الجنرال جون آلن ونائبه السفير بيرت ماكجيرك جولة تشمل بريطانيا وفرنسا وعددًا من دول الخليج، وذلك للاجتماع مع مسئولي الحكومات بتلك الدول لدعم جهود التحالف لمحاربة داعش، حيث سيزور المسئولان الأمريكيان خلال جولتهما التي ستستغرق عشرة أيام المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين ودولة الإمارات وسلطنة عمان وقطر للبحث مع شركاء التحالف في المنطقة سبل التصدي للتنظيم الإرهابي.