الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة القبطية

الإنجيلية المشيخية تعلن رسميًا رفضها لفكر "موريس" بشأن العشاء الرباني

القس رفعت فكري رئيس
القس رفعت فكري رئيس مجلس الإعلام والنشر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عبرت الكنيسة الإنجيلية المشيخية عن أول فعل رسمي لها لمواجهة الأفكار الخاطئة، وخصص القس رفعت فكري رئيس مجلس الإعلام والنشر عدد مجلة "الهدى" الشهرية والتي تعبر عن رأي الكنيسة ليكون بمثابة رد فكري على التعاليم الخاطئة التي علم بها القس سامح موريس راعي كنيسة قصر الدوبارة عن فريضة العشاء الرباني.
وأصدر مجلس الإعلام والنشر بالكنيسة الانجيلية المشيخية بمصر كتابًا خاصًا ضمن سلسلة الأغصان ليكون نموذجًا تعليميًا يشرح العقيدة الانجيلية في العشاء الرباني.
والجدير بالذكر أن مجمع القاهرة الإنجيلي قد اجتمع بالكنيسة الإنجيلية بالأزبكية، لمناقشة عدد من الأمور الخاصة بالمجمع، ونظر الشكوى المقدمة للمجمع من القس أشرف نادي حبيب راعي الكنيسة الإنجيلية بشبرا الخيمة، ضد القس سامح موريس، لمخالفته الفكر الإنجيلي.
وكان القس أشرف نادي حبيب راعي الكنيسة الإنجيلية بشبرا الخيمة، قد تقدم بشكوى ضد القس سامح موريس، لمخالفته الفكر الإنجيلي بتصريحاته بشأن "فريضة العشاء الربانى"، وإنها تتحول إلى "جسد ودم" كالفكر الأرثوذكسي والكاثوليكي، وهو يخالف التعليم الانجيلي وقرر المجمع بتشكيل لجنة من القسوس اللاهوتيين، لبحث الشكوى، ويستمر عملها ثلاثة أسابيع، لحين التوصل لإبعاد تلك المخالفة ورفعه للمجمع في الانعقاد آخر شهر أكتوبر.
وأوصى مجمع القاهرة حضور مجلس إدرة كنيسة قصر الدوبارة الانجيلية وقساوسة الكنيسة لحضور المناقشات والاستماع لرويتهم بمخالفة راعى الكنيسة "سامح موريس"، وهذا يتم في جلسة المجمع المنعقد أول نوفمبر 2014.