الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

إيهاب وهبي: مجلس النواب المقبل من أهم المجالس النيابية في تاريخ مصر

المسشار ايهاب وهبي
المسشار ايهاب وهبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد المسشار إيهاب وهبي الأمين العام لتيار شباب الاستقرار والتنمية، أن مجلس النواب المقبل من أهم وأخطر المجالس النيابية في تاريخ مصر، لما ينتظره من قضايا مهمة بالداخل والخارج.
وقال وهبي - في تصريح صحفي- إن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية سيحسم العديد من القضايا العالقة، وأن اللجنة العليا للانتخابات هي الجهة التي ستنظم كيفية مشاركة المصريين من الداخل والخارج في الانتخابات، خاصة أن قانون مجلس النواب نص على أن تقسم الجمهورية إلى 4 قطاعات يمثلها 4 قوائم مطلقة، على أن يكون للفئات التي نص الدستور على تميزها نسبة من المقاعد، مؤكدًا أهمية الكتلة التصويتية للمصريين بالخارج في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وأضاف "كان على السلطة التنفيذية أن تسرع الخطي لإتمام خارطة المستقبل واستكمال أركان دولة الدستور والقانون بانتخاب مجلس النواب الذي يمثل السلطة التشريعية وأيضًا بسرعة إصدار قانون تقسيم الدوائر حتى لا ندخل في متاهات جديدة".
واستطرد "يجب أن نحارب كل فكر هدام أو فكر فاسد يحاول أن يجرنا إلى ماضٍ عاش فيه وتنعم على دمائنا وعلي الجميع أن يعمل على انتخاب مجلس حقيقي معبر عن أحلام وآمال طال انتظارها عبر ثورة تشريعية يكون في مقدمتها وطلائعها وضع قانون لمحاسبة من يفسد حياتنا السياسية".