السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

45 فيلمًا تسجيليًا يتنافس على جائزة مهرجان يوسف شاهين بمقر التجمع

يوسف شاهين
يوسف شاهين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انطلقت مساء أمس فعاليات مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية القصيرة، في دورته الخامسة، بمقر حزب التجمع بوسط القاهرة، المهرجان برئاسة الفنان طارق التلمساني، وتحت إشراف الدكتور طوني نبيه مدير المهرجان، وتستمر فعاليات المهرجان على مدى الأربعة أيام المقبلة، ويختتم في يوم الخميس المقبل.
بدأ المهرجان بنبذة عن أعمال الراحل يوسف شاهين، ثم كلمة لرئيس المهرجان طارق التلمساني، وتلتها كلمة لطوني نبيه، ثم عرض في نهاية حفل الافتتاح عرض فني للفنان محمد الدقاق، وتلاه عرض للأفلام المتنافسة وعددهم 6 أفلام قصيرة.
يتنافس في المهرجان هذا العام 45 عملا فنيا، تحت تقييم لجنة تحكيم مكونة من المخرج عمر عبد العزيز، والناقد طارق الشناوي، والمصور رمسيس مرزوق، والمصور تامر جوزيف، والفنانة راندا البحيري.
ويستضيف حزب التجمع مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية القصيرة، حيث إن يوسف شاهين كان أغلب وقته يقضيه في مقر الحزب بوسط القاهرة، كما أنه يمتلك غرفة داخل الحزب.
يذكر أن الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، شهد حفل الافتتاح وانطلاق مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية القصيرة، ويكرم المهرجان في دورة هذا العام اسم الفنان الراحل خالد صالح، إلى جانب تكريم نور الشريف، ويسرا، وهالة فاخر، وعزت العلايلي، وسعيد مرزوق، والكاتب فايز غالي، والمصور كمال عبد العزيز.