الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

"الصحفيين العرب": السيسي رفض التدخل في أعمال القضاء

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور عبد الله الجحلان، نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب، أمين عام هيئة الصحفيين السعوديين، إن العرب في مرحلة خطيرة جدًا تتطلب تكاتف جهود الإعلاميين العرب لما فيه صالح بلادنا.
وأشار إلى أن وفد الاتحاد طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإفراج عن الصحفيين المحتجزين، خلال لقائه أمس الإثنين، مشيرًا إلى أن السيسي رد عليهم قائلا "لا أستطيع التدخل في قضايا منظورة أمام القضاء ننتظر كلمة القضاء وحينها نحدد الموقف المناسب".
وأضاف "الجحلان"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج "الحدث المصري"، المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء الإثنين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث معنا عن دور الإعلام وأهميته في تشكيل الوعي لدى المواطن العربى، موضحًا أنه تحدث عما يهدد المنطقة العربية من أخطار، كما تناولوا الأوضاع في ليبيا وسوريا، لافتًا إلى أن ما حدث فى٣٠ يونيو أفسد جزءًا كبيرا من المخططات التي كانت تهدد المنطقة.
وأشار الجحلان إلى أن الرئيس السيسي طالب الصحفيين العرب بالتحلى بالضمير المهني والوطني، وقبل كل ذلك الضمير الفكري، وأن يكون الصحفي مستوعبًا لكافة معطيات الواقع الحالي والأخطار التي تهدد الأمة العربية وأن يتناول القضايا من منطلق المسئولية والإحساس بذلك.
وتابع أن اتحاد الصحفيين العرب على مدى 50 سنة له جهود إيجابية كبيرة لدعم تطلعات الإعلاميين، موضحًا أن إنجازات الاتحاد يشعر بها أبناء المهنة في كل قطر عربي.