الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

اللجنة العليا لـ"جائزة المنيا للإصدار الأول" تختار التلاوي شخصية الدورة المقبلة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انتهى منذ قليل، اجتماع اللجنة العليا لـ"جائزة المنيا للإصدار الأول" في دورتها الثانية، والذي حضره عدد من المبدعين أعضاء أمانة الجائزة، وهم الشاعر محمد عبد القوي حسن، د. عماد إبراهيم، القاص محمد عبد المنعم زهران، الشاعر أسامة أبو النجا، الشاعر أحمد أبو بكر، الشاعر جمال أبو سمرة، الفنان التشكيلي شريف الجلاد.
وقد استقرت اللجنة على إطلاق اسم الدكتور جمال التلاوي على هذه الدورة وهي الثانية، وكانت أمانة الجائزة قد أطلقت اسم طه حسين على دورتها الأولى.
واستقرت اللجنة على اختيار أعضاء لجنة التحكيم وتم تشكيلها بشكل سري، وسوف يكون إعلان الفائزين بالجوائز وستنشر أعمالهم وتوزع في منتصف شهر مارس المقبل، في حفل كبير يحضره نخبة متميزة من كبار الكتاب والمبدعين والإعلاميين على مستوى الجمهورية، وسوف يتم تكريم مجموعة من الأدباء والإعلامين على هامش الحفل على أن يسبقه اجتماع شهري لأمانة المهرجان.
جدير بالذكر أن هذه الجائزة قائمة على التمويل الذاتي لكتاب محافظة المنيا دون الحصول على تمويل من أحد، في محاولة لمساعدة شباب الكتاب الصاعدين، بحيث تكون الجائزة عبارة عن طباعة الأعمال الفائزة، ويكون حق الاشتراك فيها مقصورا على أبناء المنيا ممن لم يسبق لهم نشر أعمالهم قبل ذلك.