الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة القبطية

الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم حوارًا مصريًا أمريكيًا في واشنطن يستمر 5 أيام

الهيئة القبطية الإنجيلية
الهيئة القبطية الإنجيلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة "هانز" الأمريكية، اليوم الإثنين بالعاصمة الأمريكية واشنطن، "فعاليات الحوار المصري- الأمريكي الذي يستمر خمسة أيام بمشاركة عدد من الدبلوماسيين والبرلمانيين ورجال الفكر والسياسة والإعلام من الجانبين.
وقال مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية، الدكتور القس أندريه زكي نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر في بيان اليوم "إن هذا اللقاء يأتي في إطار الدبلوماسية الشعبية التي يقوم بها منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية، بالتعاون مع العديد من الشركاء داخليا وخارجيا منذ ثورة 30 يونيو".
وأكد أن الهيئة التي تسعى لوضع الأمور في نصابها أمام الرأي العام، وتصحيح الكثير من المفاهيم العالقة بذهن البعض نتيجة ما يردده بعض الساسة أو وسائل الإعلام ذات الميول الأحادية.
وأوضح أن اللقاء سيتناول خلال أيام انعقاده الخمسة مستقبل العلاقات المصرية – الأمريكية، ويتناولها من الجانب المصري السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق والسفير محمد كريم الوزير المفوض بوزارة الخارجية، وسيناقش النظام السياسي الجديد في مصر، والتحديات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تواجهه، ويتحدث فيها من مصر الدكتور عماد جاد، نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، والإعلامية نشوى الحوفي.
وأشار البيان إلى أن اللقاء سيتناول أيضا العلاقات الإسلامية – المسيحية ومستقبل التعايش المشترك ويتحدث فيها الدكتور القس أندريه زكي،والإمام يحيى هندي بجامعة جورج تاون بأمريكا.