الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

دينا الحسيني تروي لـ"البوابة نيوز" تفاصيل قطع البث عن برنامج العاشرة مساء

الإعلامي وائل الإبراشي
الإعلامي وائل الإبراشي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت دينا الحسيني مساعد رئيس تحرير برنامج العاشرة مساء تفاصيل أزمة الإبراشي مع دريم، حيث قالت لـ"لبوابة نيوز"، إن وائل الإبراشي فوجئ بقطع البث التلفزيوني عنه أثناء تناوله قضية الطفل يوسف الطالب بمدرسة الزغيرات بمطروح الذي سقط باب المدرسة الحديدي علي رأسه أثناء اليوم الدراسي.
وقالت إن الحلقة نفسها كانت تناقش أيضا أزمة الطالبة يارا عادل الطالبة بمدرسة سموحة، حيث بث الإبراشي خلال الحلقة مقطعا صوتيا مسجلا لها مع مدرسها يطلب منها إقامة علاقه جنسية معه مقابل نجاحها في الامتحانات.
وحضرت الطالبة ووالدها وسمية جمال المدرسة التي شهدت مع الطالبة علي الواقعة إلي الاستديو إلا أن قطع البث حال دون مناقشة الموضوع.
كما عرض الإبراشي بالحلقة نفسها أزمة سيدة البحيرة التي رفض المستشفي استقبالها وهي في حالة وضع ووضعت علي الرصيف، وقام الإبراشي بعمل مواجهة علي الهاتف بين السيدة وزوجها احمد حسني وبين محمد نعمة الله وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.
وعقب قطع البث فجأة استفسر الإبراشي من أشرف طاهر مخرج البرنامج عن سبب قطع البث المفاجئ واذاعة إعلانات، فعلم أن النايل سات وراء قطع البث خاصة أن الإبراشي تلقي مكالمة قبل البرنامج تفيد بأن وزيري التربية والتعليم والإسكان هددوا بتقديم استقالتهما لمحلب اعتراضاً علي الانتقادات التي توجه لهما ببرنامج العاشرة مساء، وتعمده تسليط الضوء علي هذه المساوئ بالفيديو.
وعلم الإبراشي أن وراء قطع البث هجومه علي وزارتي الصحة والتربية والتعليم والإسكان، تحديداً قيامه بفضح منظومة التعليم ووضع محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم في موقف حرج إلا أن رئيس الوزراء لم يحرك ساكناً تجاهه الأمر الذي فسره الإبراشي بأن أبو النصر الرجل الحديدي بالحكومة .. وغادر الإبراشي استديو دريم فاضحاً بتصريحاته تدخل الحكومة في المادة التحريرية لبرامج التوك شو.. الأمر الذي نفته دريم في بيان لها أكدت خلاله بأن قطع البث لعطل فني بالنايل سات.. الأمر الذي اعتبره الابراشي اهانة من دريم في حقه واصر علي موقفه ورفض الظهور في حلقة اليوم ومازال مصير الابراشي في دريم غامضاً بعدما رفض كل محاولات أسامة عز الدين رئيس مجلس إدارة قنوات دريم لإقناعه بالظهور في حلقه اليوم وكأن شيئاً لم يحدث.
واختتمت مساعد رئيس تحرير العاشره قائلة بعد الأزمة قال الإبراشي، "يا شماتة الاخوان في برامج التوك شو التي فضحت ممارستهم الوحشية".