الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

جريدة البوابة

مصدر أمني: تزويد سيارات الشرطة بكاميرات مراقبة و«GPS»

 تزويد سيارات الشرطة
تزويد سيارات الشرطة بكاميرات مراقبة و«GBS»
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال مصدر أمني رفيع المستوى لـ"البوابة نيوز"، إنه تم تزويد سيارات النجدة والشرطة بكاميرات أمامية وخلفية لتصوير ورصد الحالة الأمنية ونقلها مباشرة إلى غرفة التحكم المركزي، على غرار سيارات الشرطة الأمريكية.
ويأتي ذلك التطور الأمني المدعم بأحداث الأجهزة الإلكترونية لتقليل الاعتماد على العنصر البشري في منظومة الأمن المصري وتوجيهات وزير الداخلية بتدعيم القوات الشرطية بأحداث الأجهزة لضمان الحيادية والشفافية في التعامل مع المواطنين.
وأضاف المصدر أن مواصفات تلك الكاميرات عالية الدقة في التصوير وتقوم بتصوير وقائع ضبط المتهمين في إطار حرص الوزارة مراعاة لحقوق الإنسان وتدعيم القوات الأمنية بالشارع بالأجهزة التكنولوجية الحديثة التي تساعد في القبض على المجرمين وقت ارتكابهم الحادث متلبسين لمنع أي لغط حول تلفيق القضايا للمتهمين وضمان عدم التهرب من الجرائم المضبوطة في حالة التلبس، ويتم تفريغ الأشرطة وتقديمها إلى النيابة العامة للتحقيق في الوقائع المضبوطة.
وأضاف المصدر أن السيارة مزودة بنظام تحديد المواقع العالمي «GPS» لضمان سلامة قائدها ومراقبة خط سير السيارة بدقة بالغة من غرفة التحكم ورصد أي محاولات للاعتداء عليها والتدخل الفوري السريع.
وشدد المصدر على أن السبب الرئيسي لاتخاذ تلك الإجراءات وضع كل مخترق للقانون أمام مسئوليته القانونية٠