الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

غدًا.. "القومي للمرأة" بالبحيرة ينظم المهرجان الثاني لمكافحة فيروس سي

 المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يعقد فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحيرة بالتعاون مع جامعه دمنهور صباح غد الثلاثاء بمجمع دمنهور الثقافي المهرجان الثاني لمكافحة فيروس سي بعنوان "كده نحميها – وكده نبنيها – كلنا ضد فيروس سي"، بحضور السفيرة منى عمر الأمين العام للمجلس، والدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

واللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، والدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعه دمنهور، والمهندسة ذكية رشاد مقرر فرع المجلس بالبحيرة إضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

يهدف المهرجان إلى نشر التوعية والتعريف بمخاطر الفيروس وطرق العلاج والوقاية منه بين المواطنين ونساء القرى والنجوع بالمحافظة، كما يتضمن مجموعه من العروض حول التعريف بالفيروس وطرق الوقاية منه وتقوم لجنة تحكيم بتكريم أفضل هذه العروض في ختام المهرجان.

وأعلن الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور عن قيام وحدة التوعية من "فيرس سي" بالجامعة بتنظيم المهرجان القومي الثاني للتوعية من المرض ومكافحته، موضحا أن أهداف ومحاور المؤتمر تتضمن "تقييم فاعلية وسائل التوعية المتاحة في مكافحة انتشار فيرس سي بمصر، وحث جميع أفراد المجتمع على تبنى القضايا الوطنية خلال نماذج مشرفة، وتطوير وسائل متنوعة وفعالة لدعم جهود الدولة في محو الأمية الصحية.

فيما أكد الدكتور عمرو أمين العادلي المدير التنفيذي لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية "رئيس المؤتمر" أن برنامج المؤتمر يتضمن كلمة للرعاة الرسميين للمؤتمر وتقديم عدة عروض منها أول مسلسل كرتوني على مستوى مصر والعالم عن التوعية من المرض.