الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

قائد القوات البحرية: نواكب التطور السريع في تكنولوجيا التسليح

سفن
سفن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الفريق أسامة الجندي، قائد القوات البحرية، "نحن نخطو خطوات حثيثة وواسعة، فالعالم الان في تطور سريع ومذهل في تكنولوجيا التسليح البحري، بالإضافة إلي تطوير نظم الإتصالات ونقل المعلومات، وتسعي القيادة العامة للقوات المسلحة وتحرص دائما علي مواكبة التطور السريع والمتلاحق في تكنولوجيا التسليح، ويتم مواكبة هذا التطور بوضع خطة شاملة لتطوير قواتنا البحرية".
وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقدته القوات، أن الخطة تشمل :"تطوير قواتنا البحرية بتزويدها بأحدث أنواع الوحدات البحرية الحديثة، وطبقًا للمتطلبات العملياتية والمهام المسندة إليها من القيادة العامة للقوات المسلحة".
وتابع، "روعي في الحصول علي هذه الوحدات أن تكون ذات قدرة قتالية عالية، وتتميز بتكنولوجيا الإخفاء والتمويه ولها قدرة علي الاتصال عبر الأقمار الصناعية، كما روعي فيها ان تشمل علي منظومات قيادة وسيطرة عالية التقنية وان تكون ذات معدلات استهلاك منخفضة للوقود لزيادة قدرتها علي البقاء في البحر، فضلا عن تبادل الخبرات في مواجهة العدائيات".
وأضاف، "تشمل الخطة التدريب المستمر للضباط والأفراد علي الوحدات المنضمة حديثا إلينا، من خلال إيفادهم للبعثات الخارجية للتدريب، فضلا عن الاهتمام بشئون الفرد المقاتل وتوفير الرعاية الإجتماعية له ولأسرته، والاهتمام بالعملية التعليمية داخل القوات البحرية".