السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الحكومة الجزائرية تقرر تحسين رواتب عناصر الشرطة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت الحكومة الجزائرية أمس الأحد، أنها قررت تحسين رواتب وتقديمات عناصر الشرطة وذلك بعد التظاهرة غير المسبوقة التى نظمها المئات منهم، هذا الأسبوع للمطالبة بتحسين ظروفهم والتى وصفتها الصحف بـ"الزلزال السياسي".
وأتى هذا القرار في أعقاب معلومات غير مؤكدة نشرتها مواقع إخبارية إلكترونية عن إقالة كل من رئيس أمن ولاية العاصمة والمفتش العام للأمن الوطني، ولكن هذه المعلومات لم يؤكدها أي مصدر رسمي.
وأعلنت الحكومة في بيان أن رئيسها عبد المالك سلال ترأس الأحد "اجتماعا وزاريا مشتركا خصص لدراسة المسائل المرتبطة بالوضعية الاجتماعية المهنية لموظفى الأمن الوطني"، مشيرة إلى أنه تم خلال الاجتماع اتخاذ قرار بتحسين رواتب عناصر قوى الأمن وتقديماتهم.
ولكن البيان الحكومي لم يأت على ذكر مصير المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل الذى كانت المطالبة بإقالته البند الأول في سلسلة المطالب الـ19 التى رفعها المتظاهرون.
وبحسب البيان الحكومي فقد تقرر "القيام على عجل بتجسيد تدابير تحسينية"، فى مجالات الرواتب، والسكن، والتنظيم، وظروف العمل، وتمثيل عناصر الأمن الوطنى.
وكان المئات من أفراد الشرطة تجمعوا الأربعاء أمام مقر رئاسة الجمهورية بعد مسيرة غير مسبوقة فى غرداية (جنوب) ووسط العاصمة الجزائر، للمطالبة برحيل المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل وتحسين ظروف عملهم، بحسب مراسل وكالة فرنس برس.