الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

26 نوفمبر.. "طب بيطري القناة" تنظم مؤتمرها الثامن باﻹسماعيلية وشرم الشيخ

الدكتور سيد عبد الخالق
الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تنظم كلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس مؤتمرها الدولي الثامن في الفترة من 26 نوفمبر حتى 30 نوفمبر بمدينتي اﻹسماعيلية وشرم الشيخ.

يأتي المؤتمر تحت عنوان "عالم واحد.. صحة واحدة" ويقام تحت رعاية الدكتور سيد عبد الخالق وزير التعليم العالي والدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة القناة وإشراف الدكتور إبراهيم فارس عميد كلية الطب البيطري.

وقال الدكتور إبراهيم فارس عميد كلية الطب البيطري، إن المؤتمر يهدف إلى جمع العديد من الخبرات البيطرية عن طريق اﻷبحاث التي تعمل على تطوير العلم البيطري وتدور محاور المؤتمر حول تغطية العديد من اﻷبحاث التطبيقية بالطب البيطري من حيث العلوم اﻷساسية والتطبيقية.

وأضاف أن المؤتمر يشارك به باحثون من العديد من الدول العربية واﻷجنبية منها السعودية وليبيا والعراق والولايات المتحدة اﻷمريكية واليابان باﻹضافة إلى أكثر من دولة أوربية حيث من المتوقع أن يكون عدد الباحثين الدوليين المشاركين بالمؤتمر ما بين 20 إلى 30 باحث باﻹضافة إلى الباحثين من الجامعات والمعاهد البحثية المصرية.

من جانبه، قال الدكتور أحمد حسن وكيل الطب البيطري لشئون الدراسات العليا، إنه تم الاتفاق مع المجلة اﻷمريكية للحيوان والعلوم البيطرية لتخصيص عدد يتم من خلاله نشر أبحاث المؤتمر بها وهي مجلة أمريكية متخصصة في العلوم البيطرية ولها شهرة عالمية باﻹضافة إلى أنه سوف يحاضر في المؤتمر الدكتور "جوبال روي" من الولايات المتحدة اﻷمريكية والدكتور "أوجا" من اليابان.