الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

جامعة دمنهور تنظم مهرجان «كلنا ضد فيروس سي».. الثلاثاء

جامعة دمنهور
جامعة دمنهور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تنظم وحدة التوعية من فيروس "سى" بجامعة دمنهور بمحافظة البحيرة، الثلاثاء القادم، المهرجان القومى الثانى للتوعية من فيروس "سى"، تحت عنوان "كده نحميها.. كده نبنيها.. كلنا ضد فيروس سى.. إبداعات شبابية في فنون التوعية"، بالقاعة الكبرى بمجمع دمنهور الثقافى.

وقال الدكتور مجدى سليمان، أمين عام المهرجان، ونائب رئيس جامعة دمنهور لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن المهرجان يهدف إلى تقييم فاعلية وسائل التوعية المتاحة في مكافحة فيروس "سى" في مصر، وحث جميع أفراد المجتمع على تبنى القضايا الوطنية من خلال نماذج مشرفة، وتطوير وسائل فعالة ومتنوعة لدعم جهود الدولة في محو الأمية الصحية.

وأشار الدكتور أشرف الشرابى، مقرر المهرجان، مدير وحدة التوعية من فيروس "سى" بجامعة دمنهور، إلى أن المهرجان يتضمن عرضا بعنوان "حكاية فيروس" وهو أول مسلسل كرتون في مصر والعالم عن التوعية بالمرض، وهو من إنتاج وحدة التوعية من فيروس "سى" بالجامعة.

ومن المقرر أن يشهد المهرجان كل من الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، والمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، واللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، والدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور، والدكتور عمرو العدلى، المدير التنفيذى لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، والسفيرة منى عمر، أمين عام المجلس القومى للمرأة.