الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

بالصور.. "تمرد" السودانية: تجاوزنا المليون توقيع لإسقاط البشير

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد المتحدث الرسمي لحركة تمرد السودانية بكري عبد العزيز لـ“,”البوابة نيوز“,” أن الحملة تخطت المليون توقيع أمس، مشيرًا إلى أن الحركة تدعو إلى مظاهرات حاشدة في كل أنحاء السودان اليومين القادمين.
وأضاف بكري أن السودانيين بالقاهرة سينظمون وقفة احتجاجية خلال اليومين القادمين أمام السفارة السودانية بالقاهرة، وذلك احتجاجًا على النظام القمعي للبشير، وملاحقة أجهزة الاستخبارات السودانية لمعارضي البشير حتى في القاهرة من خلال تهديدات النشطاء وأفراد حركة تمرد السودانية المتواجدة بالقاهرة من خلال أرقام مجهولة.
وأوضح بكري أن الشعب السوداني الذي عانى من نظام البشير على مدار 25 عامًا بات قابلاً في ظل سقوط الإخوان المسلمين في القاهرة، والذي كان يعد الحصن الأخير للبشير إلى قدرة الشعب السوداني بمختلف حركاته السياسية والحزبية والشعبية في إسقاط هذا النظام المستبد.
وأكد عمار جبارة رئيس المكتب التنفيذي لتمرد السودانية بالقاهرة أهمية التركيز على الهدف العام للسودانيين وهو إسقاط البشير، موضحًا أن قوى الشعب أقوى من حراك الحركات المسلحة والأحزاب السياسية التي فشلت في تحريك جماهير، مطالبًا الجميع بالتوحد على هدف واحد هو إسقاط نظام البشير في ظل سقوط نظام التيار الإسلامي في مصر.
الصور لدى الابلودر حركة تمرد بالقاهرة