الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. 32 كاميرا لمراقبة أعمال الشغب بجامعة دمنهور

جامعة دمنهور
جامعة دمنهور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت جامعة دمنهور بمحافظة البحيرة، إجراءات أمنية مكثفة، في أول أيام العام الدراسي الجديد، وسط إقبال كثيف من الطلاب، مع عدم تنظيم طلاب جماعة الإخوان، أي فعاليات اليوم، عكس ما كان متوقعًا.
ورصدت " البوابة نيوز " الازدحام الشديد للطلاب أمام البوابات الإلكترونية للدخول للجامعة، مع وجود عناصر شركة التأمين الخاصة، كذا وجود عناصر أمن نسائية لاستقبال الطالبات.
وقال الدكتور حاتم صلاح الدين، رئيس جامعة دمنهور، إن الجامعة اليوم شهدت إقبالًا غير مسبوق بأول أيام العام الدراسي الجامعي الجديد، مشيرا إلى أن العاملين برعاية الشباب بالجامعة استقبلوا الطلاب الجدد، وقاموا بتعريفهم بأماكن المحاضرات.
وأكد أن الوضع الأمني بالجامعة، هاديء وخاصة أنه تم تركيب 16 بوابة إلكترونية، و32 كاميرا مراقبة على أسوار الجامعة لمراقبة الخارجين على القانون من دخول الجامعة وإثارة الشغب.
وأضاف رئيس جامعة دمنهور أن الجامعة مكان للعلم ومن يخالف التعليمات والقوانين الجامعية يعرض نفسه لمجلس تأديب، حيث أن قديسة وحرم الجامعة كما كان في السابق، ولابد من احترام الجميع المكان، معلنا عن حظر الأنشطة السياسية للأحزاب والتيارات الإسلامية داخل الجامعة.
ومن جانبه أكد العقيد إيهاب غنيم، مسئول الأمن بشركة تأمين الجامعة، أنه تم تركيب 3 بوابات إلكترونية حتى الآن بمجمع الابعادية، وجار تركيب باقى البوابات بالمجمع العلمي، ومبنى إدارة الجامعة، بالإضافة لتركيب كاميرات على الأسوار، موضحا أن دخول الطلاب والطالبات يتضمن تفتيشًا ذاتيًا لمنع دخول أي منشورات أو أسلحة والتعامل بكل قوة وحسم مع أي طالب، مهمتنا حماية الطلاب ومنع الشغب حيث يتم تسليمه فورا لقوات الشرطة.
ومن جانبهم أكد الطلاب أن تلك الإجراءات الأمنية المشددة في صالحنا للحد من أحداث العنف التي يقوم بها مثيري الشغب بالاستعانة بالبلطجية.