رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

رئيس جامعة دمنهور: إجراءات أمنية وسياسية غير مسبوقة لتأمين الجامعة

 الدكتور حاتم صلاح
الدكتور حاتم صلاح الدين، رئيس جامعة دمنهور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استعدت جامعة دمنهور لاستقبال العام الدراسي الجديد، بمجموعة من الإجراءات غير المسبوقة في الجامعة، من عمليات تأمين مجمع الكليات النظري بالإبعادية، وتوفير المواصلات، وإلغاء أنشطة الأسر التي تنتمي لأحزاب سياسية، وتركيب كاميرات مراقبة لرصد العناصر التي تثير الشغب أو محاولة دخول عناصر خارجية من طلاب جماعة الإخوان الإرهابية.
ومن جانبه قال الدكتور حاتم صلاح الدين، رئيس جامعة دمنهور، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، حيث تم تركيب كاميرات على أسوار الجماعة لمراقبة أي عناصر خارجية تحاول الدخول للجامعة لارتكاب أعمال تخريبية.
وأشار صلاح الدين إلى أنه لأول مرة يتم استخراج كارنيهات لجميع الطلاب سواء الذين قاموا بسداد المصروفات ومن لم يقوموا بسدادها، كما أعلن عن التنسيق مع النقل العام بمحافظة البحيرة لتوفير أتوبيسات لنقل الطلاب في المواعيد المحددة بعد انتهاء محاضرات الطلاب.
وأكد صلاح الدين أن خروج عن الآداب سوف يعرض صاحبه للمساءلة والخضوع للتحقيق،وإلغاء أنشطة الأسر ذات التوجهات السياسية، مع استمرار عمل الأسر التي لا تنتمي لأي حزب أو توجه سياسي داخل الجامعة.
ومن جانبه قال اللواء محمد حسني، قائد الحرس الجامعي بجامعة دمنهور، أن تم وضع خطة أمنية لمواجهة أي أعمال شغب بما لا يتعارض مع حقوق الإنسان، وحقوق التعبير عن الرأي، لا يخل بالمنظومة الأمنية والعملية التعليمية داخل الحرم الجامعي، موضحا أن لكل الطلاب ممارسة حرية التعبير عن آرائهم بشكل سلمي داخل الجامعة.
وأضاف حسني، أن الحرس الجامعي دوره تأمين الطلاب والمنشآت داخل الجامعة، وتطبيق قانون الجامعات على المخالفين والخارجين، من أجل إعادة الانضباط للحرم الجامعي.