الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

انفراد.. عميد شرطة وراء تأشيرات الحج المزورة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت تحقيقات نيابة النزهة بقيادة شريف نزيه وأحمد أنور وكيلى النائب العام، هوية المتهمين وراء تأشيرات الحج المزورة، وذلك عقب ترحيل 44 مصريا من مطار جدة السعودي على خلفية دخولهم البلاد لأداء الفريضة بهذه التاشيرات.
وأوضحت التحقيقات أن وراء الواقعة عميد شرطة يدعى "محمد. أ" وزوجته فضلا عن ثلاثة اشخاص تابعين لإحدى شركات السياحة، مشيرة إلى أن بقية التأشيرات والبالغ عددها 21 تأشيرة وراءها مجموعة من الشركات السياحية. وأضافت التحقيقات أن قيمة المبالغ المدفوعة تتراوح ما بين 45 و50 ألف جنيه عن كل ضحية.
وكانت سلطات مطار جدة بالسعودية قامت بترحيل 44 مصريا إثر اكتشافها دخولهم البلاد لأداء فريضة الحج بتاشيرات تحمل جوازات سفر مزورة، وبعودتهم لمطار القاهرة تم التحقيق معهم من قبل السلطات المسئولة وإحالتهم إلى النيابة والتي أخلت سبيلهم عقب سماع أقوالهم من سراي النيابة.
كما أمرت بالقبض على المتهمين في الواقعة الأولى والتي تبين وقوف عميد شرطة وزوجته إضافة لثلاثة مناديب شرطة، وأمرت بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيق، كما أمرت بشأن بقية التأشيرات والبالغ عددها 21 بالاستعلام عن الشركات المتهمة لبيان مدى ترخيصها من عدمه، إضافة لتحريات المباحث.