الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

سقوط شركة اتصالات دون ترخيص تجمع معلومات لصالح قطر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت لأجهزة الأمنية من ضبط شركة اتصالات منشأة بدون ترخيص تقوم بجمع المعلومات عن الأحوال داخل مصر وبثها إلى شركة اتصالات قطرية.
أكدت تحريات مباحث شرطة النقل والمواصلات وجود شركة تدعى ( كيمو بايل ) لخدمة الهاتف المحمول بدائرة قسم أول شرطة المنتزه بالإسكندرية، والتي ترتبط بشركة (كيو تل) إحدى شبكات الهاتف المحمول بدولة قطر.. حيث تقوم الشركة الأولى ببث أخبار مفتعلة عن الأحوال داخل مصر في صورة رسائل نصية إلى العاملين المصريين داخل دولة قطر.
عقب تقنين الإجراءات تم تشكيل قوة أمنية من مباحث شرطة النقل والمواصلات بالإشتراك مع مديرية أمن الإسكندرية وقطاع مصلحة الأمن العام وبالتنسيق مع مفتشى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.. حيث تم ضبط عاطف محمد عبدالعزيزعبدالمحسن 41 سنة، المدير المسئول عن الشركة، مقيم بدائرة القسم وضبط بمقر الشركة 20 جهاز كمبيوتر، 2 جهاز لاب توب، 2 سويتش، 2 راوتر، 5 هواتف محمولة بداخلها شرائح خطوط قطرية.
بمواجهته اعترف بإنشائه وتشغيل الشركة دون الحصول على الترخيص اللازم من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وأنه يقوم بإرسال رسائل نصية لشركة ( كيو تل ) القطرية عن الأحوال داخل مصر بعد جمعها عن طريق العاملين معه بالشركة مستخدمًا جهاز الحاسب الآلى والدخول إلى شبكة الإنترنت وإعادة بثها مرة أخرى لشركة ( كيو تل ) بقطر، والتي تقوم بدورها بإرسالها في صورة رسائل نصية جماعية لعملاء الشركة بقطر.
تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.