السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

تكثيف الخدمات المرورية أمام المساجد وساحات صلاة العيد بالجيزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وضعت الإدارة العامة لمرور الجيزة، خطة على مستوى المحافظة، تهدف للتوظيف الجيد للعنصر البشري وتكثيف الخدمات المرورية، في إطار الاستعداد لاستقبال عيد الأضحي المبارك.
وقال اللواء مجدي عز الدين، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، إن الإدارة تحرص على تحقيق أقصى سيولة مرورية ممكنة خلال عيد الأضحى، وأهمية إشعار المواطنين بمجهودات رجال المرور في هذه الخصوص من خلال عمل ملموس وفعّال يكون له مردود إيجابي لديهم.
وأضاف في تصريحات صحفية له اليوم، أنه تم التنسق مع كل الأجهزة المعنية، للعمل على تسيير الحركة المرورية والحد من الكثافات خلال إجازة العيد، مشيرًا إلى أن مساعد الوزير لأمن الجيزة، أعطى اهتمامًا بالغًا ودعمًا لإدارة المرور لتعزيز جميع المناطق على مستوى المحافظة بخدمات الأمن العام للمعاونة في تسهيل الحركة المرورية، وكذلك دعم الإدارة بسيارات مجموعات الانتشار السريع والدراجات البخارية لتعزيز قوة الدورية الراكبة.
وأوضح أنه سيتم تكثيف الخدمات المرورية أمام المساجد المهمة والساحات المخصصة لصلاة العيد حتى الانتهاء من الصلاة وانصراف المصلين إلى منازلهم.
ولفت إلى حصر جميع المحاور المرورية والمناطق ذات الكثافة المرورية العالية ومناطق المتنزهات والتي من أهمها "حديقة الحيوان، الأورمان، المنطقة الأثرية بالهرم، مراسي المراكب والبواخر النيلية" وكافة الحدائق والتنزهات العامة.
وأضاف أنه سيتم توزيع كل قوة الضباط العاملين بالإدارة العامة لمرور الجيزة بما فيهم ضباط الأعمال الإدارية والأفراد والمجندين بتلك المناطق بالقدر اللازم والكافي لإحكام السيطرة المرورية بكافة محاور المحافظة.
وشدد على إحكام السيطرة على كل مواقف سيارات الأجرة، و"موقف المنيب" وتعزيزها بخدمات سرية من قسم مباحث المرور إضافة إلى الخدمات النظامية المعين بها لعدم استغلال المواطنين أثناء سفرهم إلى منازلهم للاحتفال بعيد الأضحى المبارك وكذا إحكام السيطرة المرورية على جميع مواقف الأجرة السرفيس "الميكروباص" لتأمين تحرك وركوب المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وأوضح أنه سيتم تفعيل عمل مجموعات الانتشار السريع لإحكام السيطرة المرورية وتعزيز محاورها، بالمساعدات الفنية "الأوناش"، مشيرا إلى التنسيق مع هيئة النقل العام لتعيين سيارات إصلاح مجهزة لاسلكية "طوارئ" بأماكن متفرقة من مدينة الجيزة، لسرعة التعامل مع أي أعطال بأتوبيسات الهيئة.
وتابع قائلا: "سيتم التنسيق مع الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة للاستعانة بإمكانيات الأحياء من المعدات الثقيلة للتعامل الفوري مع أي حوادث أو أعطال من خلال تجهيز لودر لكل حي يتم تمركزه في محور مروري رئيسي".