الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظة القاهرة تزيل 4 أبراج مخالفة على أراضي الأوقاف

ازالة التعديات على
ازالة التعديات على 4 ابراج مخالفة على اراضى الاوقاف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة أنه لايوجد أحد فوق القانون، ولن نسمح بأى مخالف بالاستفادة من مخالفتة، مشددًا على التصدي بكل حزم لمافيا الاستيلاء على أراضي الدولة وازالة التعديات.
جاء زالك عقب قيام أجهزة المحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وقيادة المنطقة العسكرية المركزية وحى المطرية بإزالة 4 عقارات مخالفة قام اصحابها بأقامتها على ارض املاك دولة تابعة لوزارة الأوقاف بلغ كل منها 12 طابقًا في شارع مسطرد القديم ومقامة عى شبكات المياه والصرف الصحى.
وتمكنت قوات الأمن من السيطرة علة الموقع واجلاء المواطنين والسماح لهم بنقل امتعتهم بهدوء وبدون أي معارضة لعلمهم بمخالفتهم للقانون.
وأكد المحافظ أن كل متضرر من سكان هذة الوحدات التقدم ببلاغ إلى النائب العام لاسترداد مستحقاته ممن قام ببيع الوحدة السكنية له، مؤكدًا أن أن هذه الممارسات تعد احتيالًا وبيعًا للوهم.
وأكد المحاقظ على ضرورة قيام المواطنين المقبلين على التعامل مع وحدة سكنية سواء تمليك أو ايجار بمراجعة دواوين الاحياء للتأكد من سلامة موقف الوحدة وحصولها على التراخيص اللازمة، كما شدد على رؤساء الاحياء بالمتابعة اليومية صباحا" ومساء خلال فترة اجازة عيد الاضحى المبارك وعدم السماح نهائيا" بأى عمليات بناء مخالفة والتي ينتهز البعض فترة الإجازات وغياب الرقابة لممارسة المخالفات البنائية.