رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

«الطرق والكباري»: إزالة 250 طن قمامة منزلية أعلى الطريق الدائري بالقليوبية

 الدكتور سعد الجيوشى
الدكتور سعد الجيوشى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قامت الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى على مدى اليومين الماضيين برفع أكثر من 250 طنا من تراكمات القمامة اليومية المنزلية أعلى الطريق الدائرى في مسافة لا تتعدى 1250 مترا، والتي تقع في نطاق مدينة الخصوص وباتجاه المرج التابعة لمحافظة القليوبية.
كما تابعت الهيئة أعمال إزالة التعديات برفع 36 كشكا غير مرخص و15 محلا متعديا على أملاك الهيئة والدولة أعلى وأسفل الطريق الدائرى.
وبذلك تصبح حصيلة ما تم إزالته حتى الآن منذ بدء حملة الازالة أكثر من 220 كشكا وغرزة وأكثر من 120 محلا و75 إعلانا ما بين الكبير والمتوسط والصغير كل هذه الاشغالات والكيانات غير المرخصة والمخالفة قانونيًا متعدية على املاك الدولة، وتكبد الهيئة خسائر فادحة، إضافة إلى مئات الاطنان من مخلفات القمامة اليومية المنزلية ومخلفات هدم المبانى التي اضاعت الشكل الحضارى للطريق الدائرى.
وقامت الهيئة بتزويد القطاع المكتظ بتراكمات القمامة بالأفراد والمعدات اللازمة لرفع المخلفات والتراكمات بها من لوادر وقلابات.
وأعلن الدكتور سعد الجيوشى رئيس الهيئة في وقت سابق، أن الهيئة ستقوم باستثمار نجاح تلك الحملة في تنفيذ الحملات القادمة على طول الطرق الدائرى والتي سيتم استكمالها بعد اجازة العيد، وأضاف بأنه تم وضع خطة لاستغلال أراضي أملاك الدولة لعمل مشاريع إنتاجية وتهيب الهيئة المهمة للطرق والكبارى بالمواطنين بإلقاء القمامة في الأماكن المخصصة لذلك وعدم القائها اعلى الطريق الدائرى‏.
وشدد الجيوشى على أهمية زيادة التوعية بخطورة التعدي على أملاك الدولة وضرورة إعلاء قيمة حرمة المال العام وتجريم هذا الفعل‏.