الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

النحاس: كلمة السيسي في ذكرى نصر أكتوبر تعزز الشعور الوطني لدى المصريين

صفوت النحاس، نائب
صفوت النحاس، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد صفوت النحاس، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الـ41 لحرب 6 أكتوبر بمقر الكلية الحربية، تعزز الشعور الوطنى والترابط بين كل المصريين، واصفًا حديث السيسي عن عدم الإساءة للغير بأنه "أمر محترم، ويدلل على حنكته ورغبته فى إبراز أجمل ما فى المصريين وهو كرمهم وخلقهم الجميل"، كما تؤكد أن مصر الجديدة دولة لها ريادتها وصدارتها أمام العالم ومصداقيتها بشعبها الذى يمثل الظهير لسياسى للرئيس السيسى، لافتًا النظر إلى أن مصر الجديدة لن ترضى بالتبعية لأحد، بحسب قول المشير السيسى.
أضاف النحاس، لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، "أننا شعرنا بالفخر الشديد ونحن نستمع لكلمة الرئيس السيسى وهو يؤكد أن العالم أدرك أخيرا حقيقة ما حدث في مصر، وأن شعب مصر ثار ضد (قوى الظلام) والإرهاب الذي كان يستهدف شق وحدة الشعب.
ومن جانبه أوضح المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس الحزب الحركة الوطنية فى تصريح لــ"أ ش أ" أن كلمات الرئيس السيسي عن الاهتمام بمشاركة الشباب ودمجهم في الحياة السياسية من خلال دعمهم لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، باعتبار أن الشباب هو مستقبل هذا الوطن والداعم الأساسي لمسيرة التنمية أمر طيب جدا ويعزز اهتمامه بالشباب.
وعن بناء دولة ديمقراطية ومدنية قال المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس الحزب، إن رفض خروج قوات الجيش المصري للحرب خارج البلاد، هو بمثابة صفعة قوية تثبت أن مصر الجديدة لن تكون تابعة لأحد ولن تنساق أمام محاولات جرها لحروب لا فائدة لها من ورائها، مشيرًا إلى أن المؤسسات الأمنية تصدت للإرهاب بكل وطنية وبسالة كبيرة، موجهًا التحية للعقيد ساطع النعمانى الذى أصيب فى أحداث بين السرايات، على تفانيه أثناء تولى مهامه الأمنية فى الفترة التى أعقبت ثورة 30 يونيو.
وكان حزب الحركة الوطنية قد أقام حفلًا بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر كرم فيه عددا من أبطال حرب أكتوبر أبرزهم اللواء حمدى بخيت الخبير الاستراتيجى، وعددًا من أفراد الشرطة.. فيما تغيب عن التكريم العميد ساطع النعمانى نائب مأمور قسم بولاق لأسباب صحية، كما تم تكريم محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، والذى تحدث عن الجيش المصرى كونه خير أجناد الأرض.
واختتم الحفل الذى تمت إقامته بالقبة الفداوية بمنطقة العباسة، بأوبريت "تسلم الأيادى".