السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

بالفيديو.. حاخام يهودي يحذر الإسرائيليين من خطورة "حزب الله"

 حزب الله
حزب الله
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تداول نشطاء صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الخميس، تسجيل فيديو، للحاخام الإسرائيلي أمنوني سحاقي، يقول فيه: "استغلوا الكلام الذي أقوله وأعدوا أنفسكم، لأنه لم يبق إلاّ 10 أيام ونحن في أيام الحساب، أنتم ترون ما حدث هذا العام، وهذا غيض من فيض العام المقبل، لأنّ العام المقبل سيكون حاسمًا".
وأضاف الحاخام: "شهدنا 50 يومًا، تنخفض أرضًا على الطرق وعلى الأرصفة بوجود القبة الحديدية، لكن عندما تكون مع حزب الله فالأمر لن يكون سهلًا".
وتابع: "يجب أن نكون مستعدين، سيكون من الصعب الخروج إلى العمل، مع ألف صاروخ تطلق علينا يوميًا، الأمر لا يشبه عشرات الصواريخ التي كان يتم إسقاطها في اليوم، إنها صواريخ حقيقية ورأسها يزن مئات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة وموجهة، وعددها يصل إلى نحو 180 ألف صاروخ".
وأضاف: "نحن تخلصنا بصعوبة من 3 آلاف صاروخ، بعد قصف استمر 50 يومًا، تخلصنا من 3 آلاف صاروخ فقط، وبقي لديهم 4 آلاف صاروخ، وكل هذا استغرق خمسين يومًا".
وتساءل الحاخام الإسرائيلي: "كم نحتاج بحسب هذا التقدير للتخلص من 180 ألف صاروخ؟ وهم يتدربون في سوريا استعدادًا للسيطرة على الجليل؟".
وكان لافتًا غناء الحاخام الإسرائيلي: "الجليل الجليل.. هم ينتظرون تحرير الجليل"، مضيفًا: "إذا خذوا في حسابكم أنّ هذه السنة لن تكون سهلة لا على المستوى الخاص ولا على المستوى العام، لكن هناك أشارات إلى أن العالم سائر نحو مواجهة كبيرة جدًا ونحن نقترب بخطوات كبيرة جدًا وسريعة إلى ياجوج وماجوج".