الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

كلمة السيسى فى احتفال القوات المسلحة أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم بعدد من الموضوعات على رأسها كلمة السيسى فى احتفال القوات المسلحة بذكرى 6 أكتوبر، وظهور المياه بأرض مشروع قناة السويس، والتعديلات علي قانون التأمينات الاجتماعية الجديد، وضغوط خليجية على قطر لمد أجل وديعتها..والإمارات تعرض تعويضها، ورئيس((أمن الدولة المنحل)) الاخوان وحماس خططوا ل((قلب النظام)).

وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان
- تحية عسكرية للشعب فى الذكرى ال41 لنصر اكتوبر
- الرئيس:لابد من إشراك الشباب فى الحياة السياسة والانتخابات البرلمانية
- نريد مدرسة إعلامية مصرية متفردة بالدقة والموضوعية وعدم الاساءة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الشعب تحرك فى 25 يناير من أجل التغير والحصول على مستقبل أفضل واستطاع التغير وخاض تجربة عاشها لمدة عام لكنه شعر بخطر شديد على الوطن خلال هذا العام فتحرك بسرعة ولم يتردد الجيش فى تلبية نداء الشعب الذى خرج 30 يونيو.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- السيسى فى احتفال القوات المسلحة بذكرى 6 أكتوبر: لن يستطيع أحد تحدى إرادة العشب .. لا نجاح للتجربة الديمقراطية إلا بمشاركة الشباب
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه لن يستطيع أحد أن يفعل شيئا ضد إرادة المصرين وأوضح أنه عندما شعر الشعب بخطر شديد على الوطن لم يتردد الجيش فى تلبية ندائة فى 30 يونيو.

وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- 12 دولة عربية فى احتفال القوات المسلحة ب((أكتوبر))..و((السيسى))يأمر بتحية عسكرية للشعب
جدد الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الاعلى للقوات المسلحة تقديره للشعب المصرى وفى تقليد غير مسبوق طلب الرئيس خلال احتفال الجيش أمس بذكرى انتصار السادس من أكتوبر من قائد طابور العرض تأدية تحية عسكرية للشعب وتميز الاحتفال بعروض مبهرة بمشاركة من 12 دولة عربية التحمت مع مصر فى حرب اكتوبر.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
السيسى يطالب بإعطاء البرلمان ل((قوة رشيدة))
- الرئيس يشهد احتفالات القوات المسلحة بنصر أكتوبر..ويأمر الجيش بأداء التحية العسكرية للشعب..ووزير الدفاع:لابديل عن مواجهة المؤامرات
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر تخوض تجربة نحو الديمقراطية وستكتمل بالانتخابات البرلمانية موضحا أن هذه التجربة سيكون لها نقاط إيجابية وسلبية.

ظهور المياه بأرض مشروع قناة السويس
=======================
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان
- الاهرام فى زيارة لقناة السويس الجديدة
- ظهور المياه بأرض المشروع يختصر زمن الحفر الجاف
أوفدت(( الاهرام )) وفدا صحفيا لزيارة مشروع قناة السويس الجديدة للوقوف على حجم الانجاز الذى تم حتى الان
واكد محمود رزق عضو مجلس إدارة هيئة قناة السويس فى لقائه مع الوفد أن العمل يجرى فى أرض المشروع على قدم وساق لانجازه خلال المدة المحددة بعام مشيرا إلى أن ظهور المياه ببعض المواقع سوف يختصر زمن الحفر الجاف ويعجل بدخول الكراكات العالمية قبل الموعد المحدد.

تعديلات علي قانون التأمينات الاجتماعية الجديد
===========================
وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان
- « الاخبار » تنفرد بأهم التعديلات علي قانون التأمينات الاجتماعية الجديد
- دمج جميع تشريعات التأمينات والمعاشات في قانون ولائحة موحدة
- توحيد أجر الاشتراك التأميني ووقف التحويلات المالية بين صناديق التأمين الاجتماعي والخزانة العامة
تتضمن التعديلات دمج جميع قوانين التأمينات الاجتماعية والمعاشات الحالية في تشريع موحد واعداد لائحة تنفيذية موحدة بتوفير مزايا محددة تعتمد علي مستوي الاجر وسنوات الاشتراك وكذلك الغاء التمييز الحالي بين الاجر الاساسي والأجر المتغير وتوحيد اجر الاشتراك التأميني في اجر موحد وربط الحد الادني لأجر الاشتراك بالحد الادني للأجور وفقا لقوانين التوظيف وربط الحد الأقصي لأجر الاشتراك منسوبا للحد الأدني لأجور المشتركين. . صرح بذلك عمر حسن رئيس صندوق التأمين بالقطاع الحكومي واضاف ان التعديلات تتضمن استحداث نص قانوني خاص بتصحيح اثر التضخم علي القيمة الحقيقية للأجور والمعاشات وذلك بربطها برقم قياسي مناسب يؤدي إلي ضمان القيمة الحقيقية للمعاش عبر الزمن وكذلك الحفاظ علي مستوي المعيشة لاصحاب المعاشات من خلال ربط الزيادة في المعاشات بالزيادة في الأجور.. تقضي التعديلات بوقف التحويلات بين صناديق التأمين الاجتماعي والخزانة العامة وتنمية مقومات توازن الصناديق الذاتي استقلالا عن الدعم الحكومي وفك علاقات التشابك المالي بين صناديق التأمين الاجتماعي والخزانة العامة بما يسمح بسياسة استثمارية مستقلة لارصدة نظم المعاشات بهدف تحقيق عوائد أعلي تسمح بالتمويل الذاتي لالتزام نظام المعاشات وبرفع مستوي ما يوفره من مزايا بالاضافة اليدفع وتنشيط النمو الاقتصادي.


وزير التموين: لا زيادة في سعر الرغيف
=======================
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- وزير التموين ل "الجمهورية الأسبوعي": لا زيادة في سعر الرغيف.. انتهاء الطوابير قريباً .. 35 جنيهاً سعر ثابت لكيلو "اللحمة" لمدة عام
أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين أن الحكومة لن تستجيب لمطالب ارتفاع أسعار الخبز المدعم إلي 10 قروش. كاشفا عن طلب بعض الشركات من أصحاب المخابز تحريك الأسعار المجمدة لأكثر من 29 عاما.. وتعهد وزير التموين في حواره ل "الجمهورية الأسبوعي" بإنهاء ظاهرة الطوابير أمام المخابز نهاية العام الحالي بعد تعميم نظام بيع وتداول الخبز الجديد في جميع المحافظات.. وقال إن ظاهرة تهريب الخبز انتهت تماما بعد تحرير أسعار الدقيق.. وصاحب المخبز هو المسئول عن الإنتاج ويعمل حاليا علي جذب الزبائن لتحقيق أكبر قدر من الربح.

ضغوط خليجية على قطر لمد أجل وديعتها..والإمارات تعرض تعويضها
=======================================
وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- 3 مليارات دولار استثمارات كويتية جديدة
- ضغوط خليجية على قطر لمد أجل وديعتها..والإمارات تعرض تعويضها
كشف مسؤول حكومى بارز أن الكويت عرضت ضخ استثمارات عبر القطاع الخاص الكويتى تصل قيمتها الى 3 مليارات دولار خلال 3 أشهر فيما عرضت الحكومة الاماراتية شراء سندات دولارية تكون بديلا عن الوديعة القطرية المستحق سدادها بقيمة 3 مليارات دولار بداية من أكتوبر الجارى فى الوقت الذى تواجه فيه قطر ضغوطا خليجية لتأجيل موعد الاستحقاق.

رئيس((أمن الدولة المنحل)) الاخوان وحماس خططوا ل((قلب النظام))
=======================================
وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان
- رئيس((أمن الدولة المنحل)) الاخوان وحماس خططوا ل((قلب النظام))
- حسن عبد الرحمن فى ((اقتحام السجون))800 ((حمساوى)) و90 من ((حزب الله))تسللوا عبر الانفاق ودمروا المقار الشرطية
كرر اللواء حسن محمد عبد الرحمن يوسف مساعد أول وزير الداخلية رئيس جهاز امن الدولة ((المنحل))المتهم فى قضية قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير المعروفة ب((قضية القرن)) اتهامات أركان نظام الرئيس الاسبق حسنى مبارك لجماعة الاخوان المسلمين وحركة حماس وحزب الله اللبنانى باقتحام السجون اثناء الفوضى التى عمت البلاد خلال المظاهرات العارمة ضد النظام والتى انتهت بتخلى مبارك عن السلطة قبل نحو 4 سنوات.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- حسن عبد الرحمن فى ((اقتحام السجون)) خالد مشعل حرض الاخوان على قلب نظام الحكم فى مصر
-رئيس جهاز أمن الدولة الاسبق:وضعت روشتة لمواجهة المخطط قبل اندلاع الثورة بالغاء انتخابات 2010 وتعيين نائب لمبارك
- مرسي يغيب عن المحاكمة لدواع أمنية..والشامى :((صحته كويسة)) الشاهد يصف جماعة الاخوان ب((المتامرين))..والبلتاجى يطالب بمعاقبته بتهمة السب والقذف
مثل اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة الاسبق : إبان احداث ثورة 25 يناير والمتهم المخلى سبيله فى محاكمة القرن أمس للشهادة فى محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات جماعة الاخوان فى قضية اقتحام السجون بعدما طلب دفاع المتهمين الاستماع لشهادته.

مكتب إرشاد سرى يدير((الاخوان)) من داخل مصر
============================
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- مكتب إرشاد سرى يدير((الاخوان)) من داخل مصر
- ((الشروق))تخترق صفوف الجماعة وتكشف أسماء أعضاء المكتب الجدد..و((الدولى))يبقى على بديع مرشدآ للتسويق فى الخارج
- المجموعة تضم وهدان والبروالشرقاوى وعليوة وكمال وعبد الفتاح ..و((الاخوات))تنقل التكليفات للقواعد
- محمود عزت هارب داخل مصر..وقيادات الجماعة تتهم حسين بالتخاذل بعد هروبه قبل ثورة 30 يونيو
- المكتب المصغر اقر بفشل خططه لانهاك النظام نهاية 2014
كشف قيادى إخوانى مطلع أن من يقود الجماعة داخل مصر منذ مطلع العام الحالى هم 6 أعضاء بمكتب الارشاد وهاربون فى احدى المحافظات بعيدا عن ملاحقة أجهزة الامن نافيا أن تكون هناك أى ولاية لقيادات الجماعة فى الخارج على قواعد الاخوان فى مصر.