الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس 2 أكتوبر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
القاهرة: يستقبل وزير الخارجية سامح شكري، وزير خارجية جنوب السودان برنابا بنجامين الذي يزور القاهرة حاليا، حيث من المتوقع أن يتركز اللقاء على تطورات الأوضاع في جنوب السودان بالإضافة إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك والوضع في منطقة القرن الأفريقي فضلا عن العلاقات الثنائية بين مصر وجنوب السودان.
القاهرة: توقع وزارة البيئة بروتوكول تعاون مع وزارتي الزراعة والكهرباء بشأن الملوثات العضوية وذلك ببيت القاهرة الفسطاط عقب زيارة وزير البيئة الدكتور خالد فهمي لمصنعي طرة وحلوان للأسمنت، وسيقوم بتوقيع البروتوكول وزراء البيئة الدكتور خالد فهمي، والزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عادل البلتاجي، والكهرباء الدكتور محمد شاكر.
القاهرة: يعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، في مؤتمر صحفي خطة تطوير المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى المحافظات، وتفاصيل الخطة الإنشائية للوزارة للعام المالي 2014/2015، وذلك في إطار خطة الوزارة الهادفة إلى توسيع قاعدة الإنشاءات الشبابية لخدمة النشء والشباب في مختلف المجالات.
القاهرة: يستقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بمقر مشيخة الازهر البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازاة المرقسية والوفد المرافق له لتقديم التهنئة لفضيلة الإمام الأكبر وللمسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
القاهرة : يقوم الدكتور خالد فهمي وزير البيئة والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة بزيارة لمصنعي طرة وحلوان للأسمنت وذلك للوقوف على الوضع البيئي للمصنعين، كما سيتم خلال الزيارة متابعة خطة توفيق الأوضاع وذلك بمقر الشركة وافتتاح مشروع استبدال المرسبات الاليكتروستاتيكية.
القاهرة: يقوم الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة بتكريم المتفوقين في شهادة الثانوية العامة من أبناء العاملين بالمحافظة والأحياء ومديرية التربية والتعليم وذلك في الحفل الذي ستقيمه محافظة القاهرة بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة .
القاهرة: ينظم مستشفى سرطان الأطفال 57357 احتفالية في ذكرى مرور 41 عاما على نصر أكتوبر، والذي يتزامن مع قدوم عيد الأضحى المبارك، يشارك من خلالها أبطال أكتوبر الأطفال المرضى وعائلاتهم فرحة العيد وذلك بمسرح المستشفى.
الإسكندرية: استئناف رحلتي قطار النوبة من محطة الإسكندرية صباح اليوم الخميس بعد مناشدة أهالي النوبة لخروج الرحلتين في مواعيدها المحددة بعد رفع الدعم المقرر على الرحلتين والذي كان مقدرا بـ 70 % تتحملها مديرية الشئون الاجتماعية.
مكة المكرمة: يبدأ ضيوف الرحمن صباح اليوم الخميس في التوجه إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، اقتداء بسنة الرسول الكريم، استعدادا للتصعيد إلى عرفات غدا.
المدينة المنورة: يتوجه رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم إلى مكة المكرمة لأداء شعائر العمرة قبل أن يصعدا إلي جبل عرفات صباح يوم غد الجمعة.
باكو: بدء أعمال المؤتمر الدولي الرابع لمناقشة موضوع "المساعدات الإنسانية" والذي سيعقد في مدينة "باكو" عاصمة أذربيجان لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالمساعدات الإنسانية من المنظور الدولي، بما في ذلك الموضوعات المرتبطة بالعلوم والتعليم والثقافة بشكل عام بهدف بناء مجتمع يؤمن بالحوار ويساعد في وضع أجندة دولية خاصة بالمساعدات الإنسانية، ومن المقرر أن يشارك فيه الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر ورئيس المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو.
روما: تبدأ اجتماعات المجموعة الخاصة بالمتوسط والشرق الأوسط التابعة للجمعية البرلمانية لمنظمة حلف شمال الأطلنطى والتي ستعقد في كتانيا بإيطاليا وتستمر حتى الرابع من أكتوبر، حيث من المقرر أن يتناول برلمانيو الجمعية البرلمانية لمنظمة حلف شمال الأطلنطى بالدراسة والنقاش العديد من المواضيع من بينها الصراع العربي الإسرائيلي بعد أزمة غزة والهجرة غير الشرعية والهجرة عبر البحر الأبيض المتوسط .
أنقرة : يناقش البرلمان التركي مذكرة قدمتها الحكومة بها مشروع قرار يجيز للجيش القيام بعمليات عسكرية في سوريا والعراق إذا اقتضت الضرورة، وتتيح مذكرة التفويض انضمام تركيا إلى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة تنظيم ما يسمى بـ "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش).