الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

الوحدة الإيطالية تدشن بئرًا ارتوازية في لبنان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دشنت الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، بئرًا ارتوازية بتمويل إيطالي لفائدة السكان المحليين لبلدة محرونة، في حضور قائد وحدة الدعم اللوجيستي الإيطالي العقيد اليساندرو شاربا، رئيس مكتب التعاون المدني الإيطالي العقيد فينانزيو آباتينالي، رئيس البلدية مصطفى وهبي وعدد من فعاليات المنطقة.
تأتي المبادرة الإيطالية ضمن سلسلة النشاطات والخدمات التي يقدمها مكتب التعاون المدني - العسكري للواء "آريتي" الإيطالي لفائدة السكان الجنوبيين والتي تهدف إلى الإفادة من المصادر المائية الجوفية وتحسين المستوى الحياتي والخدماتي للأهالي.
قدمت الشركة الإيطالية "بنتاكس" مضخة المياه هبة للبلدة.
وأشاد وهبي بـ"الوحدة الإيطالية ودورها الريادي في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في جنوب لبنان"، وشكر قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال بوللي والعقيد شاربا وجنودهم على "مساندتهم ودعمهم لأبناء الجنوب عموما ولأبنائنا خصوصا"، ونوه ب"الإنجازات البيئة والصحية والتي تعني المواطنين مباشرة. فإلى جانب المشاريع التي تهدف إلى تحسين البنى التحتية وتعبيد الطرقات في منطقة عملها، أنجزت القوة الإيطالية العديد من المبادرات التي تعني البيئة والشئون الحياتية للسكان".