الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

بالفيديو.. أسعار الخضار «نار» في العيد.. والباعة: «مش لاقيين حد يشتري»

الباعة
الباعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رصت كاميرا البوابة نيوز، حركة الأسعار والبيع والشراء بإحدى أسواق الخضروات، حيث غلاء الاسعار بشكل مبالغ فيه من قبل التجار والبائعين، من المتعارف عليه، مبررين ذلك بأن التاجر الكبير قام برفع الأسعار، وهم بدورهم يرفعون السعر على الزبون.
وخلال محاولة تجاذب الحديث مع إحدى البائعات، رفضت الرد على اسئلة المحررة عند استفسارها عن سعر الخضار، بينما قامت مواطنة تشترى منها البامية بالاجابة بأن "البامية بـ15 جنيه، والفاصوليا 12 جنيه"، وبدا أن كافة البائعين يخشون التسجيل مع محررة البوابة خوفا من معرفة زيادتهم للأسعار من تلقاء انفسهم. وعلى جانب آخر، أكد أحد البائعين أن الاسعار كما هى ولا توجد زيادة فى الأسعار، و"البلد زى الفل".
فى الوقت الذى قالت فيه إحدى السيدات "اشتريت الطماطم النهارده عشان هاتزيد بكرة وبعده، وكل ما العيد يقرب الحاجة سعرها هيزيد، وكيلو الطماطم بـ3 جنيهات والخيار بـ4 جنيه".
وبرر أحد التجار زيادة الأسعار بأنه يشترى "قفص الطماطم بـ50 جنيها"، ويزن 18 كيلو، يقوم ببيع  15 كيلو فقط، ويتحمل الفاسد، وبالتالى يضطر لزيادة التسعيرة، اما جمال فيقول: "الغلاء موجود فى كل حاجة، اللحمة واللبس، خاصة أن العيد جالنا مع المدراس"، موضحاً أن "الكرنب من 6 إلى 10 جنيهات، وربطة الخضروات بـ50 قرشا، وكيلو الليمون بـ4 جنيهات، وكيلو الخيار بـ4 جنيهات"، ورغم ذلك تقل حركة الشراء، ومن كان يشتري كيلو أصبح يشترى نصف كيلو فقط، ونتمنى أن ينصلح الحال.