الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

نسرين المهدي: إعداد زيارات للدبلوماسيين وزوجاتهم لقناة السويس

نسرين المهدي
نسرين المهدي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت نسرين المهدي- زوجة السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة الوزراء، ورئيسة اللجنة الثقافية ولجنة الرحلات لرابطة زوجات الدبلوماسيين المصريين بوزارة الخارجية، أهمية مشروع قناة السويس الجديدة كونه يفتح أملا ومستقبلا جديدا للشعب المصري.
وأشارت إلى أنها قامت بترتيب زيارة إلى قناة السويس الجديدة، بوفد ضم عضوات رابطة زوجات الدبلوماسيين العاملين والمحالين إلى المعاش واسرهم واصدقائهم وبعض السفراء بوزارة الخارجية المصرية وزوجات سفراء بعض السفارات العربية المعتمدة مثل المغرب والعراق وزوجة سفير فلسطين اﻷسبق.
وقام الوفد بزيارة شرق اﻹسماعيلية حيث موقع حفر القناة، وكان في استقبالهم العميد طارق حافظ قائد تأمين موقع الحفر، والعميد حسن السيد نائب رئيس الهيئة الهندسية لمشروع قناة السويس،حيث قاموا بإعطاء شرح مغصل عن ما توصلوا اليه في مراحل الحفر وعن حياة العمال،كما تم اصطحاب المجموعة إلى موقع العاملين بالحفر وتوزيع هدايا رمزية تشجيعية على العمال،وزيارة النصب التذكاري وتبة الشجرة، ثم التوجه إلى مركز المحاكاة لهيئة قناة السويس.
وكان في استقبالهم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وتم عرض فيلم عن حفر القناة وقام الفريق مميش بعرض شرح تفصيلي استمر لمدة ساعة ونصف تناول فيه كل الجوانب التي تتعلق بمشروع قناة السويس الجديدة.
وقالت نسرين القاويش، اإها قد أعدت كثيرا من الرحلات ولكن هذه الزيارة لها طابع مميز لديها كونها جسدت الروح الوطنية لكل مصري محب لوطنه والتي تمثلت في اﻹصرار على مشاركة العاملين في الحفر بأيديهم حتى تظل ذكرى على مر التاريخ وأيضا ترديد اﻷغاني الوطنية وقت لقاء عمال القناة.
وأوضحت أن هذه الزيارة تم الاعداد لها منذ شهرين تقريبا عندما اطلق الرئيس السيسي إشارة البدء في المشروع، وكذلك تلبية لنداء الرئيس عندما دعا كل المصريين من رجال ونساء، شيوخ وشباب وأطفال إلى ضرورة زيارة المشروع الوطني العمﻻق "قناة السويس الجديدة".
وشددت على أهمية تشجيع العاملين بهذا المشروع.
وأكدت انها تعتزم عمل زيارات أخرى تتضمن بجانب زوجات الدبلوماسيين واسرهم وعائﻻتهم؛بعض السفارات العربية واﻷجنبية ليشاهد العالم مصر الجديدة التي نتشوق لرؤيتها ونثق في تحقيقها في وقت قريب،والحلم المصري الذي يحققه المصريون امام العالم اجمع.
وأعربت عن مدى سعادتها في إتمام هذه الزيارة بنجاح، موجهة الشكر لكل من ساهم ماديا أو معنويا في إنجاحها، كما أعربت عن شكرها للفريق مهاب مميش الذي استقبل الوفد شخصيا رغم انشغاله الكبير بالمشروع، كما وجهت شكر خاص لزوجها السفير حسام القاويش لمساندته القوية ودوره الفعال في تحقيق نجاح الزيارة.