الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

السفارة الألمانية بالخرطوم: برلين تستضيف ورشة عمل للجبهة الثورية

 السفارة الألمانية
السفارة الألمانية بالخرطوم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت السفارة الألمانية بالخرطوم، عن استضافة العاصمة الألمانية (برلين) اليوم الأربعاء، لورشة عمل لقيادة "الجبهة الثورية المتمردة".
وأكدت السفارة- في بيان لها أمس الثلاثاء- أن الورشة-تستمر على مدى يومين- تنعقد بعلم حكومة الخرطوم، وبدعوة من الحكومة الألمانية، وتستهدف دعم جهود السلام بالسودان.
وأشار بيان السفارة الألمانية، إلى أنه سيشرف على تنظيم الورشة مؤسسة "برجهوف"، وهي مؤسسة مشهود لها في مجال الوساطة، ومؤسسة العلوم السياسية، وهي موقع "العصف الذهني للسياسة الخارجية" للحكومة الألمانية-حسب البيان-
وأوضح البيان أن ورشة العمل ستنعقد في برلين بعد تلبية دعوة من حكومة ألمانيا الاتحادية من أجل مساندة جهود السلام المبذولة من جانب الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.
وأكدت السفارة الألمانية، أن الحكومة السودانية، على دراية بالجهود الألمانية المبذولة لمساندة السلام في السودان.
تجدر الإشارة إلى أن الوساطة الأفريقية برئاسة ثامبو أمبيكي توصلت بأديس أبابا، في الخامس من سبتمبر الجاري، إلى "اتفاق مبادئ" حول الحوار السوداني مع مجموعة إعلان باريس "الجبهة الثورية وحزب الأمة القومي"، وموفدي آلية "7+7" التي تمثل قوى المعارضة والحكومة في مبادرة الحوار الوطني.
كما نظمت مجموعة من نواب البرلمان الأوروبي بستراسبورج الفرنسية في يوليو الماضي، لقاء مع قيادات أحزاب معارضة وحركات مسلحة سودانية لمناقشة الوسائل الكفيلة بتحقيق السلام في البلاد.