الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

معنويات المستهلكين البريطانيين تهبط مع انحسار تفاؤلهم بشأن آفاق الاقتصاد

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انخفضت معنويات المستهلكين البريطانيين هذا الشهر من أعلى مستوى لها في 9 سنوات بفعل انحسار طفيف في تفاؤل الأسر بشأن آفاق الاقتصاد وأوضاعها المالية.
وسجل مؤشر ثقة المستهلك الذي تصدره مؤسسة "جي إف كيه" انخفاضًا لأبحاث السوق إلى -1 من قراءة بلغت +1 في شهر اب والتي كانت نفس القراءة لأعلى مستوى في 9 سنوات المسجلة في يونيو.
وأعلن مدير البحوث الاجتماعية بالمؤسسة نيك مون أنه من المرجح أن يواصل المؤشر التذبذب حول هذا المستوى فيما يرجع بين أسباب أخرى إلى أن البيانات الاقتصادية القوية لا تترجم إلى تحسن واضح في مستويات المعيشة ومع بقاء نمو الأجور ضعيفًا.
وأشار أن: "اناس كثيرون لا يشعرون بأي تحسن في معيشتهم على الرغم من نمو الناتج المحلي الإجمالي وهذا ربما يخفف التأثير الإيجابي للتغطية الإعلامية للاقتصاد".
وتجدر الإشارة أن تراجع مؤشر ثقة المستهلك في يونيو جاء مع انخفاض 4 من المكونات الـ5 الرئيسية للمؤشر، وأكبر هذه الانخفاضات في توقعات الأسر للدخل الشخصي ومجمل الاقتصاد على مدى 12شهرًا المقبلة.
ويذكر أن "بنك بريطانيا المركزي"يتوقع أن اقتصاد بريطانيا سينمو بنسبة 3.5 % هذا العام وهو ما سيكون أفضل معدل نمو في نحو عقد.