الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

رئيس الوزراء يأمر بمتابعة الطفلة المغتصبة بكفر الشيخ .. المحافظ يأمر بعلاجها بإحدى المراكز الطبية المتخصصة بالقاهرة على نفقة المحافظة .. المجلس القومي للأمومة والطفولة يكلف وفد بزيارة الطفلة

 الدكتور إبراهيم
الدكتور إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كلف الدكتور إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي والمستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ بمتابعة وعلاج حالة الطفلة "رحمة " ذات الثمانية أعوام والمقيمة بقرية اجيجون مركز فوه جراء تعرضها لأصابات شديدة عقب اغتصابها على يد أحد الذئاب البشرية أثناء عودتها من الحقل الزراعي الذي يمتلكه والداها.
وقرر المستشار محمد عزت عجوة صرف إعانة عاجلة لعلاج رحمة قيمتها 5000جنيه من صندوق المحافظة لرحمة بنت مدينة فوه.
كما قرر المستشار المحافظ علاجها على نفقة المحافظة بإحدى المراكز الطبية المتخصصة بالقاهرة ومد يد العون والمساعدة الشاملة لأسرتها حتى تتجاوز أثار هذه الواقعة الأليمة مع المتابعة المستمرة.
وأمر المحافظ بإيفاد لجنة لمرافقة الطفلة وأسرتها للانتقال إلى إحدى المراكز الطبية المتخصصة مكونة من اللواء حسين الطاهر السكرتير العام المساعد والدكتورة لميس المعداوي وكيل وزارة الصحة وعلي عبدالرحمن مدير عام التضامن الاجتماعي ومحمد ابوغنيمة رئيس مركز ومدينة فوه وضابط من الأمن مع متابعة الحالة لاتخاذ ما يلزم ومتابعة الطفلة في رحلة علاجها وبالفعل وصلت اللجنة لمنزل أسرة الطفلة الضحية.
وقال المستشار عزت عجوة محافظ كفر الشيخ أن الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة كلفت وفد من المجلس بزيارة الطفلة رحمة 8 سنوات اليوم، والتي تم اغتصابها أثناء عودتها إلى منزلها بقرية أجيون الفتوح في محافظة كفر الشيخ بعد أن تلقى المجلس كان بلاغا بالواقعة، وتم توجيهه إلى النائب العام بشأن واقعة الاغتصاب بتاريخ 18 سبتمبر الجارى.
كما قرر المستشار محمد عبدالقادر الحلو المحامي العام لنيابات كفر الشيخ إحالة المتهم ل أ أ-19 سنة للجنايات بعد أنتهاء التحقيقات وأعترافه بالجريمة.
وتعود أحداث القضية ليوم 13من الشهر الجاري حينما تلقى اللواء عبد الرحمن شرف مدير أمن كفر الشيخ إخطارًا من مأمور مركز شرطة فوه، بتلقيه بلاغًا من ''ح.م.ص''، فلاح، يقيم بقرية أجيجون الفتوح دائرة المركز، بتعرض ابنته ''رحمة'' 8 سنوات طالبة بالصف الثالث الابتدائي الأزهري، لاعتداء جنسي، أدى إلى تعرضها لنزيف حاد وتهتك بغشاء البكارة والمهبل وسحجات ظاهرة بالكتف الأيسر.
وبسؤال والداها أقر بأنها حال عودتها مساء أمس من حقلهم الزراعي قام شاب لا يعرفونه باصطحابها عنوة للأرض الزراعية وقام بالتعدي عليها جنسيّا.
وبعد تقنين الإجراءات توصلت تحريات أجراها الرائد شريف العقدة رئيس مباحث مركز شرطة فوه، تحت إشراف العقيد عبد الفتاح المنشاوي رئيس فرع البحث الجنائي لغرب كفر الشيخ، ومشاركة المقدم علاء سليم وكيل الفرع، إلى أن المتهم يدعي "ل.أ.أ" 19 سنة، عاطل، تتبع الفتاة لحظة عودتها من حقل والدها، وهاجمها متعديًا عليها بالضرب، واقتادها إلى إحدى الأراضي الزراعية على طريق المشاة، حيث واقعها جنسيّا، ما أسفر عن دخول الطفلة في حالة إغماء.
وأضافت التحريات أنه بعد استيقاظ الفتاة من إغمائها ذهبت إلى منزل عمها القريب من موقع الحادث، وبدوره نقلها مباشرة إلى مستشفى فوه المركزي، وبتوقيع الكشف الطبي على المجني عليها تبين تعرضها لتهتك كامل بغشاء البكارة، إضافة إلى تبين آثار ضروس، وأظافر على الكتف الأيسر للمجني عليها.
كما كشفت تحريات رجال المباحث تخلص زوجة شقيق المتهم من ملابس المتهم، التي كان يرتديها وقت ارتكاب الجريمة.
تم ضبط المتهم وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8522 لسنة 2014 جنح مركز شرطة فوه، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار زوجة شقيقه لسؤالها عما كشفت عنه تحريات المباحث.
و بعد الكشف على الطفلة تبين أنها تحتاج لأستكمال علاجها في أحد المراكز الطبية المتخصصة والتي لا تقدر اسرة الطفلة على تحملها وخاصة بعد أن دخلت رحمة غرفة العمليات لتستقر بها أربع ساعات كاملة نقل لها 4 أكياس من الدم وأشرف على إجراء الجراحة لها الدكتورة أمنة سليمان أخصائى النساء والتوليد والدكتور حسن الصفوانى أخصائى جراحة التجميل والدكتور محمد عصر مقيم جراحة عامة والدكتور محمد أبو حامد رئيس قسم النساء والتوليد والدكتور محمد السقا أخصائى التخدير.
وكشف الفريق الطبى أن الطفلة حدث لها نزيف داخلى وصل لجدار البطن أيضا مما اضطرهم لعمل شق جراحى بطول البطن لإصلاح ما حدث من تهتكات وللحفاظ على حياتها.