الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مدينة زويل عضو مؤسس في مجلس أمناء أكاديمية الشباب المصرية للعلوم

مدينة زويل
مدينة زويل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يمثل الدكتور شريف الخميسي، رئيس مركز علوم الجينوم، مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في أكاديمية الشباب المصرية للعلوم كعضو مجلس أمناء، وقد تم افتتاح الأكاديمية في 18 سبتمبر الجاري، كالتزام دولي من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بهدف تمكين العلماء الشباب في مجال العلوم والتكنولوجيا.
كانت فكرة تأسيس أكاديمية العلوم في مصر من أجل مساعدة وإستهداف العلماء المصريين الشباب تراود د. الخميسي وزملاؤه منذ عام 2012.
ويقول د. الخميسي: "بعد العديد من العقبات على طول الطريق، استطعنا في النهاية الحصول على الموافقة لتأسيسها منذ ستة أشهر تقريبا وذلك بمساعدة ورعاية الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي. وتم اختيار 15 من العلماء المصريين الشباب كأول دفعة من أعضاء الأكاديمية لمدة ثلاث سنوات.

وفى هذا الإطار أبدى الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتماما بمشروع أكاديمية الشباب المصرية للعلوم التابع لأكاديمية البحث العلمى، حيث رحب بالالتقاء بشباب العلماء المشاركين فى هذا المشروع، كما وافق على زيادة المخصصات المالية الممنوحة لهم وهو ما أكده لوزير البحث العلمي دكتور شريف حماد خلال اللقاء الذي جرى 29 سبتمبر 2014.
هذا وسوف تعمل أكاديمية الشباب المصرية للعلوم على دعم ومساندة صغار الباحثين من أجل تطوير عملهم من خلال إشراكهم في العديد من الأنشطة مثل التواصل العلمي، التعليم، والسياسات العامة. كما تعمل الأكاديمية كمنصة لشباب الباحثين المصريين يتواصلون من خلالها مع المجتمع العلمي والتكنولوجي الدولي وذلك من خلال الاشتراك في المؤتمرات والمنتديات، والحوارات وورش العمل، والتعاون مع الباحثين الشباب الآخرين حول العالم.