الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

استعدادات مكثفة بالقاهرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. مدير أمن العاصمة: تشديد الحراسة والخدمات السرية على ساحات الصلاة.. وإعلان الطوارئ بالحماية المدنية وسيارات إطفاء بأماكن الاحتفالات والتجمعات

اللواء على الدمرداش
اللواء على الدمرداش مدير امن القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعدت مديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء على الدمرداش مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة خطة أمنية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وتستهدف الخطة تكثيف الجهود لمواجهة كل المتطلبات الأمنية خلال إجازة العيد بما يضمن توفير الأمن والاطمئنان للمواطنين في كل المستويات حيث ستشمل قطاعات شرطة التموين والتجارة الداخلية وإدارة المرور وإدارة البحث الجنائى.


كما تم التوجيه لدى ضباط إدارة التموين والتجارة الداخلية لتشديد الرقابة على المخالفين وضبط جرائم الغش التجارى على السلع التي يقبل المواطنين على شرائها، وتكثيف المرور لضبط المحال المروجة للالعاب النارية.
وأكد اللواء على الدمرداش مدير أمن القاهرة على أهمية دور شرطة المرافق وتكثيف المرور الدوري لضبط أي اعتداء على المرافق العامة وإزالة أي اشغالات للطرق والأرصفة التي تعوق حركة المارة، مشيرا إلى أنه تم تكليف إدارة المرور لتوزيع الخدمات المرورية على الميادين والمولات والمنتجعات التي يتوافد المواطنون عليها لضبط سير المرور بجميع أنحاء المدينة.

كما أكد على أهمية دور كل من إدارة شرطة النجدة والحماية المدنية من خلال رفع درجات الاستعداد القصوى لمواجة أي طوارئ وسرعة الانتقال لأماكن الحوادث، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع أجهزة الشرطة المختلفة لتأمين حركة السياحة بمناسبة تردد أعداد كثيفة من المواطنين على المدينة خلال عطلة العيد، والتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية لتوفير أفضل مستوى للخدمات للمواطنين.
وقال اللواء جمال فريد حلاوة نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة إن الإدارة مستعدة لاستقبال العيد من خلال التواجد في عدد من مناطق العاصمة لسرعة الانتقال إلى البلاغات وان الحماية المدنية في حالة دائمة للطوارئ تحسبا لنشوب أي حريق في أي لحظة حيث تم الدفع بعدد من سيارات الاطفاء في مناطق التجمعات والاحتفالات والتي يتواجد فيها الأطفال بصورة مكثفة نظرا لاستخدمهم الالعاب النارية التي من الممكن أن تتسبب في حدوث حريق في أي مكان.