الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"عمال الموانئ" يطالبون بالتحقيق في محاولة انتحار إحدى العاملات

وزير النقل المهندس
وزير النقل المهندس هاني ضاحي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن اتحاد عمال الموانئ المصرية استياءه لمحاولة إحدى العاملات بميناء دمياط الانتحار، مقدمًا، الامنيات والدعوات لها بالشفاء العاجل والعودة إلى أسرتها وزملائها.
وحمل "الاتحاد" في بيان له رئيس هيئة ميناء دمياط ورئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والتجارية كامل المسئولية عن حياتها وسلامتها.
وتقدم "الاتحاد" لوزير النقل المهندس هاني ضاحي بطلب التحقيق في هذه الواقعة وخاصة أنه كان في زيارة بالامس لميناء دمياط والغريب أن رئيس هيئة ميناء دمياط منع النقابة المستقلة ورئيسها الزميل محمد الحليلي من تقديم ملف فساد بالميناء كانت النقابة قد أعدته لتقديمه للوزير.
وتساءل "الاتحاد" فهل وصل حال العمال للانتحار، وكم يكفي الادارات المستبدة من أرواح العمال حتى يعطوهم حقوقهم.
ويذكر أن سامية إبراهيم الأباصيري عاملة بميناء دمياط على الانتحار عن طريق قطع شرايينها بآلة حادة مما تسبب في نزيف حاد للدم ونقلها للعناية المركزة بالمستشفي التخصصي بدمياط وحالتها خطيرة نظرا لزيادة النزيف قبل وصول الإسعاف.
وكانت تقدمت لرئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والتجارية باعتراضها على المحسوبية في توزيع المكافآت وتجاهل صغار العاملين واختصاص المقربين وذوي النفوذ وبدلا من إصلاح المسئول هذا الخلل قام بتوبيخها وأهانها مما جعلها تتوجه لرئيس الهيئة لرد كرامتها وحقها فلم تجد عند رئيس الهيئة أقل مما فعله رئيسها فأسودت الدنيا أمام عينيها وأحست بكل ما يشعر به كل عامل استخدم رئيسه سلطاته في قهره وظلمه وسلب حقه مما جعلها تقدم على الانتحار.