الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

4 أفلام تخرج من سباق عيد الأضحى المبارك

كواليس  فيلم أسوار
كواليس فيلم "أسوار القمر"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
في الوقت الذي يسابق فيه المخرجون الزمن للحاق بموسم عيد الأضحى الذي ينطلق بعد أيام، بدأت قائمة الأفلام التي ستخرج من السباق تتحدد بدرجة كبيرة، وتأكد خروج أربعة أفلام من السباق.
وقررت بعض شركات الإنتاج تأجيل عرض أفلامها إلى مواسم أخرى بسبب عدم الانتهاء من التصوير أو لنيل أكبر فرصة من العرض، ومن أبرز الغائبين فيلمان لمنى زكي وخالد النبوي.
ويقول المنتج والسيناريست فاروق صبري، إن فيلمه "أسوار القمر" لن يطرح في موسم العيد، وربما يتم طرحه مع بداية العام المقبل، مشيرًا إلى أن قرار التأجيل جاء بحثا عن موسم أفضل يصلح لعرضه ، ولفت إلى أن الفيلم تكلف ميزانية كبرى تجاوزت 28 مليون جنيه ، حيث تم بناء ديكور كامل لسفينة ، فضلا عن معظم أحداثه تقع في عرض البحر، مما دفع المخرج لاستخدام تقنيات الجرافيك وبالتالي قرر أن يكون العرض بعد عيد الأضحى حتى ينال الفيلم اكبر عدد ممكن من القاعات ، ولا يدخل في منافسه مع أي فيلم آخر.
والفيلم تدور أحداثه حول قصة شابة تجتمع مع أصدقائها علي ظهر مركب وتعاودها الذكريات، وتعيش حياة جيدة،ويقع رجلان في حبها ، وتتعلق بأحدهما ، إلا أنها تتعرض لحادث فتفقد بصرها ، وتكتشف بعد تجربتها لهذه الحياة أنها أسوأ بكثير.
ويشارك في بطولة فيلم "أسوار القمر" منى زكي و آسر ياسين، وعمرو سعد، وهو من تأليف محمد حفظي، و تامر حبيب، ومن إخراج طارق العريان.
وثاني الافلام التي تأكد خروجها فيلم "خطة بديلة" للفنان خالد النبوي الذي أعلن على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الفيلم لن يستطيع اللحاق بمنافسة أفلام عيد الأضحى المبارك ، نظرا لعدم الانتهاء من تصوير جميع مشاهده حتى الأن.
فيلم "خطة بديلة" بطولة خالد النبوى وتيم حسن وفريال يوسف وعزت أبو عوف، ومن تأليف محمد علام وإخراج أحمد عبد الباسط .
أما فيلم "من أول السطر" فمن الصعب أن يتم عرضه في الموسم بسبب عدم انتهاء التصوير حتى الآن،والذي يحتاج الى فترة أكبر حتى يخرج بالشكل الجيد ، خاصة انه من نوعية الأفلام الاستعراضية الاجتماعية المختلفة، والتي تطرح العديد من القضايا الهامة، وفي نفس الوقت به بعض من كوميديا الموقف المقبولة.
ويشارك في بطولة الفيلم محمد نور وأمينة وأحمد الشامى ورامى غيط وسليمان عيد وإيمان أبو طالب وأحمد راتب، ومن تأليف أحمد البيه وإخراج محمد حمدي.
اما المخرج تامر محسن فأكد الانتهاء من عمليات مونتاج فيلمه السينمائى الجديد "قط وفار" للكاتب الكبير وحيد حامد، حيث يتبقى له مرحلة الجرافيك ووضع الموسيقى التصويرية فقط، ليكون العمل جاهزا للعرض بعيدا عن موسم عيد الأضحى السينمائي.
يذكر أن فيلم " قط وفار" تأليف وحيد حامد ، إخراج تامر محسن ، ويشارك فى بطولته محمود حميدة وسوسن بدر وسوزان نجم الدين ومحمد فراج.