الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

خرافات واعتقادات قيل إنها تجلب الحظ

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كم نتمنّى أن تكون حصّتنا كبيرة من الحظ وأن يرافقنا دائمًا ويختارنا شخصيًا ليكون راعي خطواتنا ومشاريعنا الرسميّ.
لذا، عمل الإنسان جاهدًا منذ القدم وفي ظلّ تعذّر تفسير الحظّ بمعناه الفعلي والعملي، أن يربط به بعض التصرفات الصغيرة والمعتقدات التي قيل إنّها تزيد من نسبته وتثبّته!
- الطرق على الخشب: من أبرز المعتقدات الشائعة على أنّها مسئولة عن جلب الحظّ هي الطرق على قطعة خشبية، بعد أن تُقال الجملة مباشرة.
ويعود هذا المعتقد إلى الأساطير القديمة، ما قبل الاديان السموية، التي اعتقدت بأن الأرواح الخيّرة تعيش في الأشجار، فكان يتمّ الطرق عليها كي تستيقظ هذه الأرواح وتهبّ لمؤازرة الشخص الذي يحتاجها وكي تُبعد عنه الحظّ السيء.
والمضحك بالأمر، شيوع هذه الجملة والمعتقد المرفق بها في معظم لغات العالم ودوله واستمرارها حتّى اليوم.
- البرسيم بأربع أوراق: لطالما شكّل العثور على عشبة من البرسيم الثلاثية الأجزاء عادةً، بأربعة أجزاء دلالة على تمتّع الشخص الذي يجدها بالحظّ الحسن أصلًا. وعلاوةً على ذلك، اعتُقد بالعثور على ورقة بهذه المواصفات النادرة بادرة خير لكلّ عازب أو عازبة فما عليهم الاّ بأكلها حتّى تشحنهم طاقتها بالحظّ وتتسارع عملية التقائهم بفارس أو أميرة الأحلام.
- تسلل فراشة أو عصفور إلى المنزل: مئات العصافير والفراشات في الخارج لا تعني لنا شيئًا، ولكن مجرّد دخولها المنزل وهي في الواقع تبحث عن الدفء أو البرد أو اتّجاهًا صوب النور بالنسبة للفراشات قد يجعلنا نتوسّم خيرًا ونبتسم باعتبار أنّها اختارتنا خصيصًا لتنقل لنا بشرى سارّة ستتحقق في القريب العاجل.