الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

البرلمان الليبي: التوصل لاتفاق على الوقف الفوري لإطلاق النار في البلاد

البرلمان الليبى
البرلمان الليبى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اتفق أعضاء البرلمان الليبى المجتمعون بمدينة غدامس الليبية، اليوم الاثنين، على الوقف الفورى لإطلاق النار فى كافة ربوع ليبيا.
وقال عضو مجلس النواب طارق الجروشى فى تصريحات لموقع أخبار ليبيا إن اجتماع مدينة غدامس الذى عُقد اليوم خلص بالاتفاق على الوقف الفورى لإطلاق النار فى كل ربوع ليبيا، وبحث آلية لعلاج كافة الجرحى. وأوضح طارق الجروشى أن الاجتماع بحث كذلك إيجاد آلية لفتح كافة المطارات والموانئ الليبية، مضيفًا أنه من المقرر أن تُعقد جلسة مباحثات أخرى فى غدامس عقب عيد الأضحى المُبارك.
وأضاف الجروشى أن خلال اجتماع اليوم حدث نوع من تبادل الاتهامات بين أعضاء مجلس النواب الذين حضروا الجلسات فى طبرق وبين المقاطعين لها، إلا أن رئيس بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا "برناردينو ليون" تدخل وطلب عدم الدخول فى التفاصيل ودعا الطرفين لتبادل الابتسامات بدل الاتهامات. وأشار إلى أن عددا من الأعضاء المقاطعين لجلسات النواب فى طبرق أكدوا أن سبب مقاطعتهم لتلك الجلسات نتيجة القرارات الجريئة التى اتخذها مجلس النواب.
تجدر الإشارة إلى أن مدينة غدامس احتضنت لقاءً حواريًا ضم عددًا من أعضاء مجلس النواب الذين حضروا الجلسات المنعقدة بمدينة طبرق وآخرين الذين قاطعوا تلك الجلسات، وذلك بوساطة بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا، وبحضور رئيس البعثة برناردينو ليون.